icon
التغطية الحية

إصابة رئيس وزراء روسيا بكورونا والإصابات تتجاوز الـ "مئة ألف"

2020.04.30 | 22:26 دمشق

202043021945320yu.jpg
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلن رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، أن الفحوصات أثبتت إصابته بفيروس كورونا، بالتزامن مع تجاوز عدد الإصابات في روسيا المئة ألف إصابة.

وأبلغ ميشوستين خلال اجتماع فيديو مع الرئيس الروسي أن نتائج الفحوصات أثبتت إصابته بفيروس كورونا، واقترح أن يتولى النائب الأول لرئيس الوزراء أندريه بيلوسوف رئاسة الحكومة بالإنابة في غيابه، وأيد بوتين هذا المقترح.

وأضاف ميشوستين، أنه سيلتزم بنظام العزل الصحي الذاتي في ظل إصابته بالمرض.

في السياق ذاته ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في الصين متجاوزاً مستوى المئة ألف شخص اليوم، بعد ارتفاع قياسي في الحالات الجديدة.

وتجاوزت روسيا هذا الأسبوع الصين وإيران في عدد حالات الإصابة المؤكدة. وظلت أعداد الوفيات في روسيا أقل بكثير منها في غيرها من الدول الأكثر تضررا من التفشي على الرغم من صعودها على قائمة الدول صاحبة أكبر أعداد إصابة.

وقال مركز إدارة أزمة فيروس كورونا في البلاد إن إجمالي عدد حالات الإصابة في روسيا بلغ 106498 حالة اليوم الخميس وأضاف أن 101 مصاب بالفيروس توفوا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليبلغ إجمالي عدد الوفيات 1073 حالة حتى الآن.

وكان الرئيس الروسي قد قال في خطاب له يوم الثلاثاء الماضي إن إجراءات العزل العام يجب أن تستمر لمدة أسبوعين آخرين محذرا من أن ذروة التفشي لم تأت بعد.

وأضاف "الوضع ما زال في غاية الصعوبة... نواجه مرحلة جديدة وقد تكون الأشد في مواجهة الوباء".

كلمات مفتاحية