icon
التغطية الحية

إصابة ثلاثة أطفال ووالدهم باندلاع حريق في خيمتهم شمالي إدلب

2022.11.24 | 13:21 دمشق

حريق مدفأة إدلب
حريق مدفأة في مخيم بريف إدلب - 24 تشرين الثاني 2022 (الخوذ البيضاء)
إسطنبول - خاص
+A
حجم الخط
-A

أصيب ثلاثة أطفالٍ ووالدهم بحروق، اليوم الخميس، إثر اندلاع حريقٍ في خيمةٍ يقيمون فيها بأحد المخيّمات شمالي إدلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إنّ النيران اندلعت من احتراق مدفأة (صوبة حطب) في خيمةٍ بمخيّم "البنيان" الواقع ضمن مخيّمات بلدة كللي شمالي إدلب.

وأضاف المراسل أنّ النيران أدّت إلى إصابةِ رجلٍ وثلاثةٍ من أطفاله بحروقٍ بالغة، مشيراً إلى حالاتهم بعد نقلهم إلى مشفىٍ في المنطقة، وهي:

  • إبراهيم مصطفى العبد الله (35 عاماً) - حريق باليد.
  • مصطفى إبراهيم العبد الله (10 سنوات) - حريق كامل الجسد.
  • محمد إبراهيم العبد الله (3 سنوات) - حريق كامل الجسد.
  • فطيم إبراهيم العبد الله (عامان) - حريق في الوجه واليد.

في أواخر شهر آب الماضي، اندلعت حرائق في ثلاثة مخيمات للنازحين المهجّرين شمال غربي سوريا، في أقل من ساعة واحدة، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحراراة داخل الخيام.

وأشار فريق "منسقو استجابة سوريا"، حينذاك، إلى أنّ الحرائق في مخيمات الشمال السوري، ارتفعت إلى 126 حريقاً، منذ بداية العام الجاري 2022، وتسبّبت بالعديد من الوفيات والإصابات، بينهم أطفال.

ظروف كارثية في مخيمات الشمال السوري

وتتكرر حوادث الحريق في مخيمات المهجرين في الشمال السوري باستمرار، نتيجة انتشار استخدام محروقات "غير مكررة" بشكل صحيح، إضافة إلى عدم توعية الأطفال بـطريقة استخدامها، الأمرُ الذي يؤدّي إلى اندلاع الحرائق ووقوع العديد مِن الضحايا المدنيين.

الجدير بالذكر أنّ المهجّرين المقيمين في مخيمات الشمال السوري وقرب الحدود التركية، يعانون مِن أوضاع إنسانية صعبة، خاصةً خلال الأوضاع الجوية السيئة (شتاء قارس وصيف حار)، وسط مناشدات مستمرة للمنظمات الإنسانية والمجالس المحلية لتخفيف المعاناة وتوفير الحماية ووسائل التدفئة.