icon
التغطية الحية

إصابات كورونا شمال غربي سوريا ومنطقة "نبع السلام"

2022.02.18 | 22:59 دمشق

lfff.png
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة" التابعة لوحدة تنسيق الدعم، اليوم الجمعة، عن آخر حصيلة لحالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا شمال غربي سوريا.

وسجّلت "الشبكة"، 124 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات إلى 93 ألفاً و902 إصابة، في حين لم تُسجّل أي حالة وفاة جديدة، وكانت قد سجلت أمس الخميس، 186 إصابة، من دون تسجيل أي حالة وفاة.

كما سجلت "الشبكة"، في منطقة عملية "نبع السلام"، اليوم الجمعة، 62 حالة إصابة من دون تسجيل وفيات، وكانت قد سجلت أمس في نفس المنطقة، 64 إصابة من دون وفيات.

وفي وقت سابق اليوم، قدرت مديرية صحة إدلب، أن الإصابات بمتحور "أوميكرون" تمثل نسبة 65 في المئة من مجمل حالات العدوى الجديدة بوباء كورونا في شمال غربي سوريا.

وقالت المديرية في بيان نشرته على معرفاتها الرسمية، إن نتائج التنميط الجيني أظهرت وجـود المتحور الجديـد "أوميكرون" فـي العـينات التي أخذت مـن منطقـة شمال غربي سوريا (إدلب وريف حلب) وذلك في نحو 65 في المئة من العينات التي خضعت للتنميط الجيني.

وأوضحت المديرية أن هذه النسبة تمثل مدى انتشار المتحور "أوميكرون" في المنطقة، وهو ما يفسر سبب الارتفاع المتزايد في أعداد الإصابات خلال الأسبوعين الماضيين، لكون المتحور يتميز بسرعة انتشاره مقارنة بالمتحورات السابقة.

وجددت المديرية نصحها للأهالي بالتزام الإجراءات الوقائية، والمبادرة لأخذ اللقاح وذلك للتخفيف من آثار أية ذروة إصابات جديدة ربما تضرب المنطقة في الأيام المقبلة.