icon
التغطية الحية

إصابات باشتباكات بين قوات النظام وموالين للحشد العراقي في البوكمال

2022.03.16 | 19:10 دمشق

mylyshya-lwa-alqds.jpg
ميليشيات تابعة لقوات النظام (فيس بوك)
البوكمال - خاص
+A
حجم الخط
-A

أصيب ثلاثة عناصر من ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لقوات النظام، كما أصيب ثلاثة آخرون من أبناء "عشيرة الجغايفة" الموالين لميليشيا "الحشد الشعبي" العراقي باشتباكات جرت بينهما في البوكمال شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا اليوم الأربعاء إن الاشتباكات جرت بالقرب من دوار المصرية في مدينة البوكمال، واستخدم الطرفان الأسلحة الرشاشة، ما أسفر عن 6 إصابات بين الطرفين، بعضهم بحالة حرجة، جرى نقلهم إلى أحد المستشفيات في المدينة".

وأضافت المصادر أن "ميليشيا الحرس الثوري الإيراني أرسلت، تعزيزات إلى منطقة الجغايفة على الحدود السورية العراقية لحماية عناصر الحشد الشعبي الموالين لها خشية مهاجمة ميليشيا الدفاع الوطني للمنطقة".

وأشارت إلى أن مدينة البوكمال تشهد حالة استنفار أمني من قبل قوات النظام السوري، وإغلاقاً للمحال التجارية في منطقة دوار المصرية والمناطق المجاورة.

وتشهد منطقة البوكمال اشتباكات متكررة بين قوات النظام وميليشياتها وبين ميليشيات إيران، وتعتبر مدينتا البوكمال والميادين الواقعتان على الحدود العراقية السورية، من أكبر مقارّ الميليشيات المدعومة من إيران داخل الأراضي السورية، منذ العام 2017، فضلاً عن ميليشيات تنتشر في قرى وبلدات الريف الشرقي لمدينة دير الزور، وتتخذ من منازل المدنيين مقارَّ عسكرية لها.

وينتشر في دير الزور عدد كبير من الميليشيات الإيرانية، منها الأجنبية مثل (حركة النجباء، زينبيون، فاطميون، عناصر من الحشد الشعبي، كتائب حزب الله العراقي، وحزب الله اللبناني، إضافة إلى الحرس الثوري الإيراني)، كما تنتشر فيها فصائل محلية تابعة لإيران مثل (حزب الله السوري، لواء الباقر، واللواء 47، وغيرها من الفصائل).