icon
التغطية الحية

إصابات الطلاب بكورونا في مدارس سوريا بلغت 1056 إصابة

2020.12.03 | 10:54 دمشق

15979973901180132325.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت مديرة الصحة المدرسية في حكومة النظام، هتون الطواشي: إن مجموع الإصابات المسجلة منذ بدء العام الدراسي، وصل إلى 1056، يتوزع ما بين 500 إصابة في صفوف الطلاب، و556 بين المعلمين والمدرسين والإداريين وكوادر الصحة المدرسية.

وأشارت "الطواشي" أمس الأربعاء، إلى أن عدد الإصابات يختلف من محافظة لأخرى، حيث شهدت كل من محافظة حمص، وحماه، والسويداء، ودرعا، ارتفاعاً في عدد الإصابات، خلال الأسبوع الماضي.

وأكدت مديرة الصحة المدرسية، إغلاق أكثر من شعبة صفية في المحافظات كان أغلبها في ريف دمشق، حيث يتم إغلاق الشعبة مدة خمسة أيام بعد ظهور مسحة إيجابية واحدة ضمن الشعبة الصفية.

اقرأ أيضاً: لمواجهة كورونا.. وزارة صحة النظام في سوريا تنتقل إلى الخطة (ب)

وتابعت: "وبسبب الوضع الصحي الذي تعيشه السويداء، من ناحية ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا، فقد تم إغلاق مدرسة واحدة في محافظة السويداء وفقاً للبروتوكول الصحي، وتعد أول مدرسة في سوريا تغلق بشكل كامل".

كما عملت مديرية التربية في السويداء، على تقسيم الدوام في بعض المناطق، مثل صلخد، من أجل تخفيف الازدحام في المدارس، حيث جرى تقسيم الطلاب على تناوب أيام الدوام في مدارس صلخد، لمدة ثلاثة أيام فقط.

وفي 8 تشرين الثاني 2020، قال عضو الفريق الاستشاري لمواجهة فيروس كورونا في حكومة النظام، نبوغ العوا: إن أكثر ناقل لفيروس كورونا حالياً في سوريا هي المدارس ولا يوجد مدرسة إلا وفيها حالات إصابة مؤكدة وصريحة والمشكلة أن الطلاب ينقلون للأهل والأهل تتطور الأعراض لديهم.

اقرأ أيضاً: المدارس في مناطق النظام بيئة خصبة لانتشار فيروس كورونا

وسبق أن سجلت وزارة الصحة في حكومة النظام مساء أمس الأربعاء، أربع وفيات من جراء إصابتهم بفيروس كورونا، وتوزعت الوفيات، في كل من دمشق وحلب وحماة وطرطوس.