icon
التغطية الحية

إشبيلية يُحدّد سعر التخلّي عن ياسين بونو ويوسف النصيري

2023.07.12 | 17:37 دمشق

المغربيان  يوسف النصيري وياسين بونو
المغربيان يوسف النصيري وياسين بونو
winwin
+A
حجم الخط
-A

حدّد نادي إشبيلية الإسباني - بطل الدوري الأوروبي في الموسم الماضي - سعر بيع الثنائي المغربي: ياسين بونو ويوسف النصيري، في نافذة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأبدت عدة أندية اهتمامها بالتعاقد مع بونو والنصيري هذا الصيف، ووافق كلاهما على المغادرة عن صفوف النادي الأندلسي خلال الميركاتو الراهن.

ووفقاً لما أوردته صحيفة "آس" الإسبانية، فإنّ إشبيلية يريد الحصول على 60 مليون يورو، لبيع بونو والنصيري ولكن الثنائي لن يوافقا على الرحيل إلا لنادٍ يملك مشروعاً رياضياً كبيراً.

وتبلغ قيمة ياسين بونو السوقية نحو 20 مليون يورو، وتلقى عرضين من السعودية، لكن الحارس المغربي يريد الاستمرار في أوروبا.

وينتظر إشبيلية عروضاً من أندية أوروبية كبرى، كما حدث في الشتاء الماضي، حينما أبدت أندية إنتر ميلان وتوتنهام هوتسبير وبايرن ميونخ في ضمه بعد كأس العالم، لكن ياسين بونو أراد حينها الاستمرار مع النادي الأندلسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن يوسف النصيري الذي جاء إلى إشبيلية قبل 3 أعوام مقابل 20 مليون يورو، بات مرشحاً للرحيل، حيث يشترط النادي الإسباني بيعه مقابل 40 مليون يورو، في حين وافق المهاجم صاحب الـ"26" عاماً الرحيل مثل مواطنه بونو، ولكن اشترط الذهاب إلى نادٍ أوروبي كبير.

ويوجد النصيري على رادار عدة أندية أوروبية، على غرار يوفنتوس الإيطالي، ونيوكاسل ووست هام يونايتد الإنجليزيين بجانب ريال بيتيس الإسباني فضلًا عن نيس الفرنسي.

ويرتبط النصيري (العمر 26 عاماً) بعقد مع إشبيلية حتى 2025، بعد أن انضم إليه قادماً من نادي ليغانيس في الميركاتو الشتوي لعام 2020 مقابل 20 مليون يورو.

ويُعَدّ النصيري أحد أبرز المهاجمين في الدوري الإسباني، ونجح في حصد لقب الدوري الأوروبي مع إشبيلية في مناسبتين والسوبر الأوروبي عام 2020، وأسهم في وصول المنتخب المغربي إلى نصف نهائي كأس العالم قطر 2022.

أمّا الحارس ياسين بونو فسبق له الانضمام إلى صفوف إشبيلية، عام 2020، قادماً من نادي جيرونا، ويرتبط بونو مع إشبيلية بعقدٍ يمتد إلى صيف 2025.