icon
التغطية الحية

للمرة السابعة.. تتويج إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي بعد تغلبه على روما

2023.06.01 | 11:57 دمشق

من احتفالات لاعبي إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي 2023 (Getty)
من احتفالات لاعبي إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي 2023 (Getty)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

تُوِّج إشبيلية الإسباني بلقب الدوري الأوروبي بعد تغلبه على روما الإيطالي بركلات الترجيح (4-1) عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1)، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب "بوشكاش أرينا" بالعاصمة المجرية بودابست، ليحقق النادي الأندلسي اللقب السابع له في المسابقة.

وانطلقت المواجهة بسرعة خاطفة، مع هجمات متبادلة من كلا الفريقين في أول ربع ساعة، وكان أبرزها تسديدة ليوناردو سبيناتزولا داخل منطقة الجزاء من جانب روما عند الدقيقة (12) والتي وجدت الحارس المغربي ياسين بونو في المكان المناسب لصدها ببراعة.

واستمر التقدم الهجومي للاعبي روما، وسط تفوق طفيف في وسط الميدان أمام لاعبي إشبيلية، لينجح الأرجنتيني باولو ديبالا في الدقيقة (34) في تسجيل هدف التقدم بتسديدة يسارية رائعة إثر تمريرة حاسمة ساحرة من جيانلوكا مانشيني.

وتأخر رد لاعبي إشبيلية على هدف روما، وجاء في حدود الدقيقة (45+6) عن طريق الكرواتي إيفان راكيتيتش عن طريق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن القائم الأيمن تصدى لها بدلًا من الحارس البرتغالي روي باتريسيو.

وفي الدقيقة (55) تمكن الفريق الإسباني من إدراك التعادل بهدفٍ سجله مدافع روما مانشيني بالخطأ ضد مرماه، بعدما فشل في تشتيت توزيعة خيسوس نافاس داخل منطقة الجزاء، وحولها مباشرةً في قلب المرمى.

وتألق بونو في الدفاع عن مرماه عند الدقيقة (67) أمام الإنجليزي تامي أبراهام، حين صد كرته بطريقة رائعة، حارمًا روما من هدف محقق، قبل أن يتدخل المدافعون لتشتيت الكرة وإبعاد الخطر، وأضاع البديل أندريا بيلوتي فرصة أخرى مُحقَّقة للتسجيل لصالح روما في الدقيقة (83).

ركلات ترجيح حاسمة

وانتهى اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل بهدف لمثله، ليحتكم الفريقان لشوطين إضافيين انتهيا بالنتيجة نفسها أيضًا، لتحسم ركلات الترجيح من علامة الجزاء هوية المتوج، حيث ابتسم القدر لإشبيلية الذي فاز بنتيجة (4-1)، بعدما أهدر كل من مانشيني وروجر إيبانيز ركلتيهما أمام براعة المغربي بونو.

المصدر: winwin