icon
التغطية الحية

إسطوانة الغاز بـ 108 ليرات تركية.. "وتد" ترفع أسعار المحروقات في إدلب

2021.10.09 | 12:44 دمشق

1470-88.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

رفعت شركة "وتد" للمحروقات، العاملة في مناطق سيطرة "هيئة تحرير الشام" بمحافظة إدلب ومحيطها، اليوم السبت، أسعار المحروقات.

ونشرت الشركة عبر معرفاتها على وسائل التواصل الاجتماعي أسعاراً جديدة للمحروقات، حيث ارتفع سعر أسطوانة الغاز من 99.5 إلى 108.50 ليرة تركية، ورفعت سعر اللتر الواحد من مادة البنزين المستورد من 7.66 إلى 7.70 ليرات تركية، ووصل سعر لتر المازوت المستورد نوع أول إلى 7.35 بعد أن كان سعره 7.31 ليرات، في حين بلغ سعر لتر المازوت المستورد نوع ثاني 6.42 بعد أن كان سعره 6.39 وارتفع أيضا سعر لتر المازوت المكرر من 4.57 إلى 4.60 ليرات تركية.

وبررت وتد رفع سعر المحروقات في مناطق سيطرة "تحرير الشام" بارتفاع أسعار المحروقات المستوردة من المصدر وبسبب الارتفاع الحاصل على أسعار النفط العالمي.

وكانت قد رفعت شركة "وتد" أسعار المحروقات، الخميس الماضي، أيضاً وذلك بسبب "ارتفاع سعرها من المصدر"، كما نشرت على معرفاتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبعد خفض "وتد" أسعار المحروقات في إدلب في الرابع من أيلول الفائت، بسبب "انخفاض سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية"، بدأت الشركة برفع أسعار المحروقات بشكل شبه يومي منذ العاشر من الشهر ذاته.

وكان مسؤول العلاقات العامة والإعلام في "وتد"، صفوان الأحمد، قال في وقت سابق لتلفزيون سوريا إن تسعير المحروقات مرتبط بسعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية، مؤكداً أنَّ أسعار المحروقات قد تنخفض في حال تحسن سعر صرف الليرة.

وشركة "وتد" هي المورد الوحيد للمحروقات في مناطق سيطرة هيئة "تحرير الشام"، ويذكر أن التعامل بالليرة التركية في الشمال السوري بدأ بعد انخفاض قيمة سعر صرف الليرة السورية، مطلع حزيران الفائت، إذ وصل سعرها إلى 3 آلاف ليرة مقابل الدولار الواحد.