"وتد" تخفض أسعار المحروقات في إدلب

تاريخ النشر: 12.06.2021 | 11:09 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلنت شركة "وتد" التابعة لـ "هيئة تحرير الشام" عن تخفيض أسعار المحروقات في إدلب، وذلك في بيان نشرته عبر معرفاتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

ووفق النشرة الجديدة للأسعار فقد أصبح سعر ليتر البنزين المستورد 6.53 ليرات بدل 6.76 ليرات تركية، في حين انخفض سعر ليتر المازوت المستورد إلى 6.17 ليرات تركية بدلاً عن 6.50 ليرات.

وانخفض سعر المازوت المستورد نوع ثانٍ إلى 5.06 ليرات تركية بعد أن كان سعره 5.25، وأصبح سعر المازوت المكرر نوع أول 4.33 بعد أن كان سعره 4.48، وسعر  أسطوانة الغاز 92 ليرة بدلاً من 89.5 ليرة تركية.

وأرجعت "وتد" انخفاض أسعار المحروقات إلى تحسّن سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأميركي.

 وتجدر الإشارة إلى أن الشركة كانت قد رفعت أسعار المحروقات إلى أكثر من 12 ضعف بسبب انخفاض سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار.

وكان مسؤول العلاقات العامة والإعلام في "وتد"، صفوان الأحمد، قد قال في وقت سابق لتلفزيون سوريا إن تسعير المحروقات مرتبط بسعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية، مؤكداً أنَّ أسعار المحروقات قد تنخفض في حال تحسن سعر صرف الليرة.

وتعد شركة "وتد" المورّد الوحيد للمحروقات في مناطق سيطرة هيئة "تحرير الشام"، إذ اعتمدت تسعير وبيع المحروقات بالليرة التركية بعد انخفاض سعر الصرف الليرة السورية مقابل الدولار العام الماضي.

"الوطني الكردي" يتضامن مع درعا ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف اقتحامها
الأمم المتحدة تعرب عن قلق بالغ إزاء التصعيد في درعا وتدعو لوقف إطلاق النار
"جود" تدعو المجتمع الدولي للتدخل في درعا وتطالب روسيا بضبط الأمور
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا
منها سوريا.. دول لم تتجاوز نسبة التطعيم فيها 1%