icon
التغطية الحية

إسرائيل تقصف مواقع في قطاع غزة بعد إصابة مستوطن على السياج الأمني

2021.12.29 | 14:06 دمشق

r1grgnakjk_0_372_1280_721_0_x-large.jpg
السياج الأمني الإسرائيلي حول قطاع غزة (يديعوت أحرونوت)
 تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي أربعة مواقع في شمالي قطاع غزة، وذلك بعد ورود أنباء عن إصابة مستوطن كان يعمل في السياج الأمني للقطاع.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن مدفعية الجيش الإسرائيلي قصفت مواقع في شمالي القطاع، بعد دقائق من إصابة مستوطن على الحدود الشمالية للقطاع.

وذكرت وكالة الأناضول أن الجيش الإسرائيلي قصف أربعة مواقع شرقي مدينة غزة.

وقال جيش الاحتلال في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع "تويتر"، وردتنا أنباء أولية عن حادثة إطلاق نار قرب السياج الحدودي شمالي قطاع غزة، أسفر عن إصابة مدني بجروح طفيفة.

 

وبحسب "يديعوت أحرونوت"، أمر الجيش المستوطنين بإخلاء الحقول الزراعية والابتعاد عن السياج.

وأوضحت الصحيفة أن مستوطناً يبلغ من العمر 33 سنة أصيب بقدمه في أثناء عمله ببناء الجدار الأمني الذي أتمت إسرائيل إنجازه حديثاً، مشيرة إلى أن جروحه خفيفة.

وكانت إسرائيل أعلنت في الـسابع من الشهر الحالي الانتهاء من بناء الجدار الفاصل حول قطاع غزة المحاصر، يبلغ طوله 65 كيلومترا، واستغرق العمل به ثلاث سنوات ونصف السنة متواصلة، ومجهزة بتقنية عالية.

وفي 10 أيار/مايو الماضي، اندلعت مواجهات دامية بين حركة "حماس" وجيش الاحتلال، استمرت 11 يوماً أسفرت عن مقتل 260 فلسطينياً ودمار كبير طال المساكن والبنى التحتية، في حين قتل 13 إسرائيلياً من بينهم جندي بقذائف حماس.

ومنذ سبعة أشهر تجري وساطات مصرية لتثبيت وقف إطلاق النار  بين حماس وإسرائيل، إضافة للعمل على إعادة إعمار القطاع والتنسيق بشأن عملية "محتملة" لتبادل الأسرى.