icon
التغطية الحية

إسرائيل تقصف في عمق لبنان وعبد اللهيان يؤكد من بيروت: أمن لبنان من أمن إيران

2024.02.10 | 16:58 دمشق

عبد اللهيان
وزير الخارجية الإيراني خلال مؤتمر صحفي في بيروت ـ رويترز
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، الجمعة، إن "أمن لبنان هو من أمن إيران والمنطقة"، مشيرا إلى أن طهران ستواصل دعم حزب الله اللبناني.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده عبد اللهيان بمطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، عقب وصوله في زيارة غير محددة المدة، يلتقي خلالها مسؤولين لبنانيين".

ووفق بيان للخارجية الإيرانية نقلته وكالة الأناضول، قال عبد اللهيان بعد لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي: إن التطورات في قطاع غزة تتجه نحو حلّ سياسي، فيما رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "لا يزال يرى الحل في الحرب".

وشملت لقاءات عبداللهيان في بيروت الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله وممثلين عن فصائل فلسطينية ورئيس البرلمان نبيه بري.

وبحث عبد اللهيان مع وفد فلسطيني ضمّ الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد نخالة والقيادي في حركة حماس أسامة حمدان ونائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين جميل مزهر آخر التطورات السياسية والميدانية في فلسطين والحرب في غزة، وفق البيان.

غارات إسرائيلية في عمق لبنان

وتزامنا مع زيارة عبد اللهيان إلى بيروت، قتل 4 أشخاص، اليوم السبت، بغارة جوية إسرائيلية على منطقة "وادي الزينة" الساحلية وسط لبنان، وإذاعة الجيش الإسرائيلي تقول إن المستهدف في الهجوم هو مسؤول كبير في حركة حماس.

وذكرت وكالة "الأناضول" أن قصفا جويا إسرائيليا استهدف سيارة في منطقة وادي الزينة (تبعد أكثر من 60 كم عن الحدود) بقضاء الشوف.

وأضافت أن الغارة أدت إلى مقتل 4 أشخاص وجرح آخرين بعضهم كان بجانب السيارة المستهدفة.

من جانبها، قالت قناة "الميادين"، التابعة لحزب الله اللبناني،  إنّ شخصية فلسطينية نجت من الاستهداف الإسرائيلي في جدرا شمالي صيدا، في حين قتل شخصان بالهجوم الذي نفذته مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة جدرا شمالي مدينة صيدا اللبنانية.

في المقابل، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن المستهدف في الهجوم الاستثنائي بصيدا هو مسؤول كبير من حماس في لبنان، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.