icon
التغطية الحية

إسرائيل تشارك في مناورات بحرية دولية بقيادة الأسطول الخامس الأميركي

2022.02.02 | 15:37 دمشق

untitled.jpg
الأسطول الخامس في البحرية الأميركية (AFP)
 تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، أن البحرية الإسرائيلية تشارك للمرة الأولى في واحدة من أكبر التدريبات البحرية بقيادة الأسطول الخامس الأميركي في البحر الأحمر إلى جانب عشرات الدول الأخرى.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن الجيش الإسرائيلي بأن سلاح البحرية سينضم إلى 60 أسطولاً بحرياً في التدريبات البحرية الدولية التي تقودها البحرية الأميركية، التي يشارك فيها أكثر من 9000 فرد و 50 سفينة من أكثر من 60 جيشاً ومنظمة دولية.

قالت البحرية الأميركية إن التدريبات ستركز على التمرين البحري الدولي " IMX "، الذي يسمح للقوات المشاركة باختبار الأنظمة غير المأهولة والذكاء الاصطناعي في سيناريوهات تدريب مختلفة، بهدف تعزيز التعاون والأمن العالمي.

وستجري التدريبات في الخليج العربي وبحر العرب وخليج عمان والجزء الشمالي من المحيط الهندي والبحر الأحمر.

وهذه ليست المرة الأولى التي تشارك فيها القوات الإسرائيلية بمناورات بحرية تقودها الولايات المتحدة في المنطقة، لا سيما بعد انتقال إسرائيل من نطاق عمليات القيادة العسكرية الأميركية في أوروبا (EUCOM يوكوم) إلى قيادة القوات المركزية الأميركية (CENTCOM سنتكوم)، مطلع العام الماضي، إلى جانب دول عربية أخرى بالشرق الأوسط.

في 10 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أجرت كل من إسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين وبمشاركة من الولايات المتحدة مناورات بحرية، في البحر الأحمر لمواجهة التهديدات الإيرانية.