icon
التغطية الحية

إذاعة لبنان الرسمية تتوقف عن البث بسبب نفاد المازوت

2022.01.17 | 10:32 دمشق

5ad97a20-c8f2-4565-a5c2-c2db92b9120f.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن الإعلامي اللبناني ماهر الشوّا، مساء أمس الأحد، عن توقف بث "إذاعة لبنان" الرسمية، بسبب نفاد المازوت من المولدات التي تغذي وزارة الإعلام.

ونشر الشوا عبر صفحته على "فيس بوك" أنه توقفت استديوهات "إذاعة لبنان" الرسمية بقسميها العربي والأجنبي عن البث، بسبب نفاد مادة المازوت من مولدات "تاتش وأوجيرو التي تغذي وزارة الإعلام".

وأضاف الشوا "وسكت صوت الدولة"، مشيراً إلى أن وزارة الإعلام والإذاعة والوكالة الوطنية للإعلام أصبحوا من دون كهرباء بشكل كامل، حيث توقف أجهزة "UPS" أيضاً.

ويعاني لبنان من شح الوقود لتشغيل محطات إنتاج الكهرباء، والمولدات الخاصة، حيث تراجعت تدريجياً خلال الأشهر الماضية قدرة مؤسسة الكهرباء على توفير التيار الكهربائي، الأمر الذي أدى إلى رفع ساعات التقنين لتتجاوز 22 ساعة يومياً في بعض المناطق.

وفي وقت سابق، حذرت نقابة المستشفيات في لبنان بداية الشهر الجاري من أن عددا منها مهدد بالتوقف عن العمل بسبب عدم وفرة الوقود المخصص لتشغيل مولداتها الكهربائية الخاصة، ما يشكل تهديدا لحياة المرضى لديها.

وأدى نقص الوقود إلى صعوبات كبيرة في تشغيل المخابز والأفران ما دفع عددا منها في بعض المناطق إلى إغلاق أبوابه، فيما تشهد أخرى طوابير انتظار لشراء الخبز من قبل المواطنين.

ومنذ أواخر العام 2019 تعصف بالبلاد أزمة اقتصادية "حادة"، تزامنت مع جائحة كورونا والانفجار في مرفأ بيروت في آب 2020، بالإضافة إلى الأزمة السياسية في لبنان وفشل تشكيل حكومة جديدة.