icon
التغطية الحية

في ظل أزمة اقتصادية خانقة.. ابنة قيادي في "حزب الله" تحتفل بعيد ميلادها على يخت

2021.07.03 | 22:05 دمشق

zaytouna.jpg
زيتونة باي وسط العاصمة بيروت ـ إنترنت
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أثار مقطع فيديو يظهر احتفال ابنة القيادي في ميليشيا حزب الله اللبناني عباس الحركة بعيد ميلادها على يخت، استياء لبنانيين على مواقع التواصل الاجتماعي، في ظل أزمة اقتصادية يعيشها اللبنانيون هي الأسوأ منذ عقود.

وبحسب تغريدات لـ لبنانيين على تويتر، فإن الاحتفال جرى على يخت في منطقة "زيتونة باي" وسط العاصمة بيروت.

وجاءت معظم التغريدات منتقدة الوضع المعيشي في لبنان إضافة، إضافة لسياسة حزب الله الذي يقول إن لبنان واقع تحت الحصار، في حين تحتفل ابنة القيادي "عباس الحركة" مع رفاقها.

وقالت بعض التغريدات إن ملكية اليخت تعود للقيادي في حزب الله، لكن صحيفة المدن الإلكترونية قالت إن "المعلومات تفيد بأن صديقات الفتاة في الجامعة اللبنانية الدولية LIU احتفلن بعيد ميلادها، واخترن القارب مكاناً للاحتفال. كما تكفلت شقيقتها التي تمتلك متجراً لتنظيم حفلات أعياد الميلاد، بتزيين القارب. وتنفي المعلومات الواردة من الضاحية أن يكون والدها مالكاً لليخت". 

ويكشف الاستياء من مظاهر البذخ الفروق الطبقية في لبنان بعد انهيار الليرة اللبنانية أمام الدولار الأميركي، وبيّن تقرير نشرته حديثاً منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) أن أكثر من 30 في المئة من الأطفال في لبنان ناموا جياعاً خلال شهر حزيران الماضي.

وأشارت "المدن" إلى أن عناصر الحزب "لا تتخطى رواتب معظمهم الـ500 دولار، وكانوا قبل الأزمة الاقتصادية الأخيرة في عداد القاطنين تحت مستوى الفقر، ساهمت الأزمة في رفع مستوى معيشتهم، بالنظر إلى أنهم يتلقون رواتبهم بالدولار. وبات قسم منهم ينتمي إلى الطبقة الوسطى". 

ويعاني لبنان بشكل عام، منذ أواخر 2019، أزمة اقتصادية غير مسبوقة أدت إلى تدهور قيمة العملة المحلية مقابل الدولار الأميركي، وتضخم مالي، وارتفاع معدلات الفقر بشكل قياسي.