إدلب.. قتلى لـ قوات النظام بقصف متبادل مع الفصائل

تاريخ النشر: 12.08.2020 | 09:29 دمشق

تلفزيون سوريا - خاص

قتل وجرح عدد مِن عناصر قوات نظام الأسد والميليشيات المساندة لها، ليل الثلاثاء - الأربعاء، بقصفٍ متبادل مع الفصائل العسكرية في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا نقلاً عن مصدر عسكري إن فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" استهدفت بصاروخ موجّه، مجموعة من قوات النظام على محور بلدة داديخ قرب مدينة سراقب شرقي إدلب، ما أسفر عن سقوط كامل المجموعة بين قتيل وجريح.

وذكرت شبكة "إباء" - المقرّبة مِن "هيئة تحرير الشام" - أن ضابطاً برتبة نقيب من قوات النظام قتل وجرح 5 عناصر آخرين بقصفٍ صاروخي لـ فصائل "الفتح المبين" على محور بلداة داديخ.

كذلك استهدفت فصائل "الفتح المبين" بالرشاشات الثقيلة والقذائف، مواقع قوات النظام على محور الرويحة في منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، محقّقةً إصابات مباشرة في صفوفهم، وفق المصدر.

وأضاف المصدر أن استهداف الفصائل لـ قوات النظام جاء ردّاً على قصف "النظام" وميليشياتها المكثّف بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ، على بلدة النيرب وقرية مجدليا شرقي إدلب، وبلدات وقرى عدّة في جبل الزاوية بالريف الجنوبي.

اقرأ أيضاَ.. "الجبهة الوطنية" تسقط طائرة روسية جنوبي إدلب

وما تزال روسيا وقوات النظام والميليشيات التابعة لهما تحاول التقدّم على عدة محاور في ريفي إدلب واللاذقية، في خرق مستمر لـ اتفاق وقف إطلاق النار الموقّع في العاصمة الروسية موسكو بين الرئيسين الروسي (فلاديمير بوتين) والتركي (رجب طيب أردوغان)، يوم الخامس مِن شهر آذار الماضي.

اتفاق لوقف إطلاق النار في درعا برعاية روسية
"الوطني الكردي" يتضامن مع درعا ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف اقتحامها
الأمم المتحدة تعرب عن قلق بالغ إزاء التصعيد في درعا وتدعو لوقف إطلاق النار
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا
منها سوريا.. دول لم تتجاوز نسبة التطعيم فيها 1%