icon
التغطية الحية

إدلب.. "الإنقاذ" ترفع تسعيرة ربطة الخبز وتُخفّض وزنها

2020.06.07 | 12:51 دمشق

adlb.jpg
رفع سعر الخبز في إدلب مع هبوط مستمر لليرة السورية (إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، أمس السبت، بأن حكومة "الإنقاذ" العاملة في مناطق سيطرة "هيئة تحرير الشام" بمحافظة إدلب، رفعت تسعيرة ربطة الخبز وخفضّت وزنها.

وقالت المصادر إن "الإنقاذ" خفّضت وزن ربطة الخبز في الأفران التابعة لها مِن 10 أرغفة (بوزن 850 غراما) إلى 8 أرغفة (بوزن 700 غرام)، ورفعت سعرها بمقدار 100 ليرة سورية لـ يصبح سعر الربطة الواحدة 600 ليرة.

وحسب المصادر، فإن رفع حكومة "الإنقاذ" لـ سعر ربطة الخبز مع تخفيض وزنها، يعود إلى الانخفاض المتكرّر والمتواصل لـ سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأميركي، مشيرةً إلى أن بعض أماكن توزيع الخبز تبيع الربطة بسعر يتراوح بين الـ 600 والـ 700 ليرة.

مِن جانبها، نقلت وكالة "سمارت" عن عاملين في أحد الأفران بمحافظة إدلب، أن حكومة "الإنقاذ" فرضت السعر والوزن الحالي للخبز على جميع الأفران العاملة في مناطق سيطرتها بالشمال السوري، تحت طائلة العقوبة في حال عدم الالتزام.

وأضاف العاملون، أن مديرية التجارة والتموين التابعة لـ حكومة "الإنقاذ" نظّمت "محضر ضبط تمويني" بأحد الأفران العاملة في مدينة بنش شمال شرق إدلب، بسبب بيعه الخبز بسعر ووزن أقل مِن السعر والوزن الذي حدّدته "الإنقاذ" مؤخّراً.

وفرضت "حكومة الإنقاذ" سلطتها الإدارية على كامل محافظة إدلب، عقب سيطرة "تحرير الشام" على كامل المنطقة إثر معارك مع فصائل من الجيش السوري الحر، انتهت باتفاق يقضي بانسحاب الفصائل واعترافها بالسلطة الإدارية لـ "الإنقاذ".

يذكر، أن مناطق سيطرة الجيش الوطني في ريف حلب ما تزال تشهد منذ أيام، احتجاجات على رفع المجالس المحلية فيها لـ سعر الخبز، قبل أن تتراجع بعض المجالس عن قرارها.

اقرأ أيضاً.. جرابلس.. الأهالي يقطعون طريق المعبر احتجاجاً على غلاء الخبز