icon
التغطية الحية

إبراهيم تاتليسس مرشح عن العدالة والتنمية في الانتخابات البرلمانية المقبلة

2023.03.28 | 17:08 دمشق

المطرب إبراهيم تاتليسس والرئيس التركي رجب طيب أردوغان (وسائل إعلام تركية)
المطرب إبراهيم تاتليسس والرئيس التركي رجب طيب أردوغان (وسائل إعلام تركية)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تقدم المطرب التركي الشهير إبراهيم تاتليسس الملقب بـ "الإمبراطور" بطلب ترشيحه ليصبح نائباً عن ولاية شانلي أورفا في البرلمان عن حزب العدالة والتنمية في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة، وذلك للمرة الخامسة في حياته.

يقترب موعد الانتخابات التركية المقرر عقدها في 14 آيار المقبل، وتقترب عملية تقديم المرشحين طلباتهم للبرلمان من نهايتها ببطء، ومن بين الطلبات التي تقدمت عن حزب العدالة والتنمية، كان طلب المطرب التركي الشهير إبراهيم تاتليسس الذي تقدم 4 مرات في الماضي عن نفس الحزب، إلا أنه لم ينجح في الحصول على مقعد.

وعلق تاتليسس على خبر ترشحه إلى البرلمان بالقول: "أنا هنا لخدمة أورفا، ومستعد لأن أترشح 100 مرة من أجلها، غايتي خدمة شانلي أورفا وحل مشكلاتها، وأطمح الآن إلى تقديم الخدمة السياسية".

إبراهيم تاتليسس

إبراهيم تاتليسس فنان تركي ونجم شعبي ولد في شانلي أورفا، المدينة التي احتضنت العديد من نجوم الغناء العالميين والأتراك، والده عربي ووالدته كردية الأصل.

كان للفنان تاتليسس العديد من الألبومات التي انتشرت على نطاق واسع حول العالم، وكان يناديه جمهوره ومعجبوه "إيبو" لأن برنامج إيبو شو الشهير ظهر في تلك الفترة.