icon
التغطية الحية

ما سبب دموع إبراهيم تاتلس أمام ابنته ديلان؟

2022.06.13 | 08:53 دمشق

tatls.jpg
إبراهيم تاتلس (يوتيوب)
+A
حجم الخط
-A

من منا لم يشاهد المقطع الذي انتشر بشكل كبير على جميع منصات السوشال ميديا لـ"إبراهيم تاتلس" وابنته ديلان في برنامجه الشهير "إيبو شو/ IBO SHOW"؟.

المقطع حصد ملايين المشاهدات خلال أيام قليلة، وتمت ترجمته إلى عدة لغات منها الفارسية والعربية.

ويبدو، رغم قساوة الحياة علينا نحن الشعوب المغلوبة على أمرها، ما تزال تلك المشاعر الطيبة تسكن قلوبنا، ولربما قسوة الحياة بذاتها هي من جعلت قلوبنا تتأثر وكأنها تبحث عن سبب ما لتفريغ تلك المشاعر المكبوتة في أعماقنا، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالعائلة. فالحروب والهروب من واقعنا حرمنا من الروابط الأسرية الجميلة فبتنا نكبر مع همومنا بعيدا عن أحبائنا.

وبالرجوع إلى أصل الموضوع، فقد سبب هذا المشهد الدرامي الحقيقي بين إبراهيم تاتلس وابنته ديلان الكثير من التساؤلات وتسليط  للضوء على حكايتهم معا.

إبراهيم تاتلس

إبراهيم تاتلس فنان تركي ونجم شعبي ولد في شانلي أورفا، المدينة التي احتضنت العديد من نجوم الغناء العالميين والأتراك، والده عربي ووالدته كردية الأصل.

كان للفنان تاتلس العديد من الألبومات التي انتشرت على نطاق واسع حول العالم، وكان يناديه جمهوره ومعجبوه "إيبو" لأن برنامج إيبو شو الشهير ظهر في تلك الفترة.

حظي هذا البرنامج بإعجاب الكثيرين وتم عرضه على العديد من المحطات التلفزيونية حول العالم. كما كان للفنان تاتلس العديد من المشاركات في التمثيل الدرامي والمسرحي. وشارك في العديد من الأفلام التركية ما زاد من شهرته ونجوميته وجعل نجمه يتألق بقوة.

ديلان تاتلس

أما ديلان تاتلس ابنة إبراهيم، فهي شابة في الثالثة والثلاثين من عمرها ولها إطلالة مميزة وموهبة واضحة تظهرها لجمهورها الذي يتابعها على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

وبحسب العديد من المصادر الصحفية والإعلامية، فإن ديلان هي ثمرة حب من دون زواج جمع بين والدها إبراهيم ووالدتها إيشل جيتاك، في حين تقول معلومات أخرى إن والديها كانا متزوجين في السر.

ومن الجدير بالذكر أن تاتلس اعترف بابنته منذ فترة قصيرة نسبياً، حيث كان ذلك في عام 2013 أي منذ نحو تسع سنوات حين كانت في الرابعة والعشرين من العمر.

ورغم أن تاتلس كان ذا شخصية محبوبة فإنه لم يكن من أصحاب العلاقات الطويلة الأمد، فقد وقع في الحب وتزوج خمس مرات وكان الانفصال يحدث في نهاية كل زواج باستثناء الزواج الأخير الذي ما يزال قائماً.

زوجات إبراهيم تاتلس

أما زوجاته فهنّ: عدالة تاتلس، التي تزوج منها قبل الانطلاق في عالم الشهرة والأضواء وهي من المدينة ذاتها والعائلة ذاتها التي ينتمي إليها وقد أنجب منها ولداً اسمه أحمد وابنتين هما كولدن وكولشن.

الزوجة الثانية هي بريهان سافاش، وكانت شريكته في بطولة العديد من الأعمال الفنية في بداية مشواره وقد أثمر زواجهما عن ولادة طفلة وحيدة هي ملك زبيدة.

الثالثة دريا تونا، وهي نجمة سينمائية. وقد أنجب منها ولداً واحداً اسمه إيدو.

والدة ديلان تاتلس

الزوجة الرابعة هي إيشل جيتاك، وتبقى قصة زواجه منها غير مؤكدة، فالكثير من المصادر تقول إن علاقة غير شرعية جمعت بينهما دون وجود زواج، وجاءت ديلان ثمرة لهذه العلاقة.

أما الخامسة والأخيرة فهي كول يلدز، وقد أنجب تاتلس منها أصغر أطفاله وهي الطفلة أليف.

بالعودة إلى ديلان، فقد تعرف تاتلس إلى والدتها إيشل في تصوير أحد أفلامه وكانت الأخيرة مساعدة المخرج. وفي تلك الأثناء حصلت علاقة بينهما وبعد فترة اكتشفت إيشل أنها حامل.

اتصلت إيشل بتاتلس وأعلمته بقصة حملها ولكنه رفض الفكرة وطالبها بإجهاض الطفل، إلا أنها رفضت رغم معرفتها أنها ستصبح بعد أشهر أماً عزباء.

الحياة لم تترك إيشل وحيدة، فبعد فترة تعرفت إلى الشاب جيم شيتاك ووقع الاثنان في الغرام بشدة وأخبرته أنها حامل، فتقبل الفكرة ولم يسمح لها بالابتعاد، وتزوجها وهي في الشهر الثامن من الحمل إلى أن ولدت ديلان عام 1989 وأخذت لقب زوج أمها.

وبعد سنة كاملة قررت الأم أن ترفع دعوة ضد إبراهيم تاتلس لإثبات النسب، وقالت حينذاك للصحافة إنها لا تريد أي مقابل مادي للابنة إلا أنها تريد  إثبات النسب. لكن الغريب أن الفحوصات كانت سلبية وأغلقت القضية بعدها.

لم يتخل زوج إيشل عنها، واستمرا بحياتهما الزوجية وأنجبا أطفالاً أيضاً.

كبرت ديلان وهي تظن أن والدها هو زوج أمها، ومع الوقت بدأت هوايات الطفلة تصبح أكثر وضوحاً كالغناء والتمثيل والرقص، فربما الفحوصات أثبتت العكس ولكن الجينات المشتركة بينها وبين والدها كانت تتحدث بأعلى صوتها.

كيف علمت ديلان بالحقيقة؟

وفي عمر الـ13، أخبرت إيشل ابنتها ديلان بالقصة الحقيقية، لتعرف الأخيرة أن تاتلس هو والدها الحقيقي. تقبلت ديلان الواقع وواصلت حياتها بسوية واستمرت بالدراسة وتطوير نفسها وأدواتها  في الغناء والعزف والتمثيل إلى أن توفي زوج والدتها سنة 2007 بسبب نوبة قلبية فأصيبت بصدمة وحزنت جداً.

وبعد مدة وجيزة، لملمت ديلان شتاتها بصعوبة وقررت الذهاب إلى إبراهيم. فطرقت بابه وطلبت منه المساعدة فلم يردها تاتلس خائبة، إلا أنه لم يعترف بها كابنة.

وفي أحد الأيام من عام 2013، وبعد انتشار الشائعات عن إمكانية كون ديلان ابنة تاتلس، قرر الأخير الاعتراف بديلان ابنة له.

ومن هنا يمكننا الآن فهم الأسباب التي كانت وراء الدموع التي ذرفها تاتلس في أثناء مشاركته بغناء أغنيته الشهيرة "أرامام" (Aramam) التي تحمل الكثير من المعاني الحزينة. لم تكن القصة حالة من المشاعر الأبوية الجياشة فحسب، بل كان وراء ذلك أيضا قصة تشبه بتفاصيلها قصص الأفلام التي نشاهدها ونسمع عنها.

في النهاية، لكل منا روايته الخاصة، وكل واحد منا هو بطل تلك الرواية سواء عرف بها الجمهور أم ظلت حبيسة داخل ثنايا الروح.