icon
التغطية الحية

أُنس جابر تفوز في البطولة الختامية لتنس السيدات وتتبرع لأطفال فلسطين

2023.11.02 | 13:33 دمشق

Getty
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أعلنت التونسية أنس جابر أنها ستتبرع بجزء من جائزتها المالية في البطولة الختامية لتنس السيدات لمساعدة الفلسطينيين، وذلك بعد فوزها الأول الأربعاء في البطولة المقامة في كانكون بالمكسيك على حساب التشيكية ماركيتا فوندروسوفا.

وفي مقابلة بعد المباراة، بدا التأثر واضحا على جابر التي حاولت التغلب على دموعها عند الحديث عن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

وقالت النجمة التونسية في الفيديو الذي انتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي: "أنا سعيدة بالفوز، لكنني لم أكن سعيدة جدا مؤخرا الوضع في العالم لا يجعلني سعيدة أشعر وكأنني.. أنا آسفة"، ثم دخلت البطلة التونسية في نوبة بكاء ولم تستطع إكمال كلمتها تحت تصفيقات الجماهير. 

وأضافت بينما حاولت السيطرة على عواطفها "من الصعب جدا رؤية أطفال ورضع يموتون كل يوم. هذا مؤلم كثيرا.. قررت التبرع بجزء من جائزتي المالية لمساعدة الفلسطينيين هذه ليست رسالة سياسية بل إنسانية.. أتمنى أن يعم السلام هذا العالم هذا كل ما في الأمر."

وأثار الفيديو تفاعلًا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، الذي أعرب رواده عن إعجابهم بموقفها الإنساني الشجاع في دعم الفلسطينيين.

وفي وقت سابق، أعلنت النجمة التونسية تضامنها مع فلسطين عبر منشور على خاصية "الستوري"، على حسابها الرسمي على موقع إنستغرام، طالبت فيه بوقف العنف ضد الشعب الفلسطيني.

جابر تغضب الاحتلال الإسرائيلي

وأثار منشور أنس غضب الاحتلال الإسرائيلي، حيث طالب الاتحاد الدولي للتنس ورابطة المحترفات بمعاقبة البطلة التونسية، على خلفية مساندتها للشعب الفلسطيني.

وانضمت جابر  إلى قائمة الرياضيين والجماهير الذين وجهوا رسائل دعم وتضامن مع فلسطين، لتؤكد مجددًا أنّها تقف إلى جانب القضية الفلسطينية وشعبها دائمًا.

وتحظى القضية الفلسطينية باهتمام كبير من الرأي العام العالمي، وتأتي خطوة جابر لتؤكد أهمية دعم الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية والاستقلال.

وكانت جابر خسرت أمام الأميركية كوكو غوف الإثنين الماضي. وفي مواجهتها الأخيرة في دور المجموعتين ستلتقي جابر (29 عاما) مع البولندية إيغا شفيونتيك متصدرة الترتيب.

وتسعى جابر للتأهل لقبل نهائي البطولة الختامية للمرة الأولى خلال مسيرتها بعد خروجها من دور المجموعتين في 2022.

 

المصدر: winwin