icon
التغطية الحية

أوكرانيا تعلن مقتل 34 ضابطاً روسيّاً بينهم قائد أسطول البحر الأسود

2023.09.25 | 17:03 دمشق

آخر تحديث: 25.09.2023 | 18:37 دمشق

مقر الأسطول الروسي في القرم
مقر أسطول البحر الأسود الروسي في شبه جزيرة القرم (رويترز)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت أوكرانيا، اليوم الإثنين، مقتل 34 ضابطاً روسيّاً بينهم قائد أسطول البحر الأسود، بضربة صاروخية نفّذتها على مقر قيادة الأسطول في مدينة سيفاستوبول الساحلية بشبه جزيرة القرم.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن القوات الأوكرانية الخاصة، أنّ "34 ضابطاً روسيّاً، بينهم قائد أسطول البحر الأسود، قتلوا بضربة صاروخية نفّذتها في القرم، يوم الجمعة الفائت".

وسبق أن أعلنت كييف، يوم السبت الفائت، "مقتل وجرح عشرات الأشخاص، بينهم شخصيات قيادية في البحرية الروسية، إثر هجوم على مقر قيادة أسطول البحر الأسود الروسي".

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عبر بيان، تعرّض مقر أسطول البحر الأسود لقصفٍ أوكراني أدّى إلى فقدان جندي، بعد ساعات من إعلانِ مقتله.

وبحسب "فرانس برس"، فإنّ شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا إليها، عام 2014، تؤدّي دوراً أساسياً في الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا، من ناحية تأمين الإمدادات جنوبي أوكرانيا، وفي تنفيذ ضربات صاروخية.

يشار إلى أنّ أوكرانيا كثّفت، خلال الأسابيع الأخيرة، من ضرباتها على شبه جزيرة القرم بالصواريخ وعبر طائرات مسيّرة، معلنةً تدمير أنظمة دفاع جوي وحوض لبناء السفن وسفينتين هناك.