icon
التغطية الحية

أوكرانيا: الروس قصفوا مدرسة تؤوي 400 مدني

2022.03.20 | 13:26 دمشق

20220315_2_52635946_74731826.jpg
نازحون أوكرانيون (الأناضول)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أفادت السلطات الأوكرانية في مدينة ماريوبول جنوب شرقي البلاد، بقصف الجيش الروسي لمدرسة تؤوي قرابة 400 شخص، بحسب وكالة "أسوشيتد برس"

ونقلت الوكالة عن السلطات المحلية اليوم الأحد، أن القصف أسفر عن تدمير مبنى المدرسة، وأن الناس بداخله ربما ظلوا تحت الأنقاض، من دون ذكر تفاصيل آنيّة عن أعداد الإصابات والضحايا.

ولم يعلّق الجانب الروسي على اتهام السلطات الأوكرانية في ماريوبول بقصفه المدرسة، في حين لم يتم التأكد من الرواية الأوكرانية من مصادر مستقلة ومحايدة.

وكانت السلطات الأوكرانية قد اتهمت يوم الأربعاء الماضي القوات الروسية بقصف مسرح في ماريوبول، كان يحتمي فيه مدنيون. وزعمت موسكو أن القصف "استفزاز دموي نفذته وحدات آزوف" التابعة للجيش الأوكراني، على حد قولها.

وصرّحت السلطات الأوكرانية أنها أنقذت 130 شخصاً لكن لا يزال العدد الأكبر تحت الأنقاض، وفق أسوشيتد برس.

من جانبه، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الأحد إن حصار ماريوبول "سيدخل التاريخ" بسبب ما وصفها بـ "جرائم حرب ارتكبتها القوات الروسية".

وتعد المدينة هدفاً استراتيجياً رئيسياً لموسكو، باعتبار أن السيطرة عليها تسمح بربط القوات الروسية في شبه جزيرة القرم بدونباس، وتمنع وصول الأوكرانيين إلى بحر آزوف.

ومنذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في الـ24 من شباط الماضي، تستمر القوات الروسية بقصف المدينة التي كان يسكنها نحو نصف مليون نسمة، وقطعت عنها إمدادات الطاقة والغذاء والمياه، في حين تحاول سلطات المدينة تحديد عدد الضحايا، لكن تعرّض أحياء سكنية إلى القصف يعرقل جهودها في هذا الصدد.