icon
التغطية الحية

"أوقفوا الحرب".. كاظم الساهر يشارك كواليس تحضيره لأغنية عن أحداث غزة | فيديو

2023.11.06 | 15:55 دمشق

"أوقفوا الحرب".. كاظم الساهر يشارك كواليس تحضيره لأغنية عن أحداث غزة
"أوقفوا الحرب".. كاظم الساهر يشارك كواليس تحضيره لأغنية عن أحداث غزة
تلفزيون سوريا - إسطبنول
+A
حجم الخط
-A

شارك الفنان العراقي كاظم الساهر مع متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي كواليس تحضيره لأغنية جديدة باللغة الإنكليزية بعنوان "أوقفوا الحرب (Hold Your Fire)"، والتي تهدف بحسب ما أفاد به إلى تسليط الضوء حول الكارثة الإنسانية في غزة الناتجة عن الحرب المدمرة.

ونشر "القيصر" عبر حسابه في  "إنستغرام" مجموعة من الصور والفيديوهات عرض فيها كواليس تحضيره للأغنية الجديدة، وأرفق قائلاً: "في إطار سعينا المتواصل لدعم أهلنا بكل ما أوتينا من الأدوات والإمكانات والصداقات في الشرق والغرب، أقوم بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقا الكلاسيكية بإنتاج أغنية "Hold Your Fire" بهدف تسليط الضوء بشأن الكارثة الإنسانية، والدعوة إلى إنهاء الحرب المدمرة".

وأشار إلى أنه اختار أن تكون الأغنية باللغة الإنجليزية بهدف إيصال رسالة إلى العالم تدعو لوقف العنف الذي يمارس على المدنيين الأبرياء في فلسطين.

ولفت "الساهر" إلى أن عائدات البث التي ستحققها الأغنية سيتم التبرع بالجزء الأكبر منها لدعم الجهود الإنسانية للأمم المتحدة من خلال وكالات الأونروا "وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى"، واليونيسيف "منظمة الأمم المتحدة للطفولة"، بالإضافة إلى برنامج الأغذية العالمي.

"أوقفوا الحرب"

وأغنية "أوقفوا الحرب (Hold Your Fire)" من ألحان وفكرة كاظم الساهر، وكلمات "توم لو"، وتوزيع "ميشال فاضل" بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقا الكلاسيكية بإدارة "بريندا فونجوفا".

وكان كاظم الساهر قد أعلن عن الأغنية قبل أيام قليلة، وذلك خلال استضافته في معرض الشارقة للكتاب، وأفاد آنذاك بأنه سيسافر إلى نيويورك مباشرة بعد انتهاء لقائه مع جمهور الشارقة للكتاب لتسجيل الأغنية التي كُلف بها من قبل هيئة الأمم المتحدة، مبيناً أنه جهزها بالتعاون مع شاعر بريطاني تم اقتراحه من قبلهم أيضاً.

وأضاف: "لدي ربما 6 أو 7 أغانٍ وطنية، لكنني في هذه المرحلة شعرت أن عليَّ أن أُقدم أغنية تصل إلى العالم، وتوصل رسالة لإيقاف الحرب".

وأوضح أن الشطر الأول من الأغنية سيكون: "أوقفوا الحرب.. لقد تعبنا.. نحن نتمنّى لكل أطفال العالم أن يعيشوا بسلام، هذا ما تقوله ثقافتنا ومحبتنا، فالتسامح جميل، ونحن لا نريد لأحد أن يموت أو يتعرض للظلم".

يشار إلى أن المطرب العراقي كاظم الساهر حرص منذ الأيام الأولى للعدوان الإسرائيلي على غزة على إظهار تضامنه مع الشعب الفلسطيني وخاصة أهالي غزة، حيث أعلن عن تعليق حفلاته الفنية لأجل غير مسمى، وكتب قائلاً: "لا احتفال وأهلنا تحت القصف، نعتذر عن عدم إقامة الحفلات في موعدها تضامناً مع أبناء فلسطين".