أوباما يهاجم ترامب ويدعو لـ إنقاذ أميركا بانتخاب "بايدن"

تاريخ النشر: 20.08.2020 | 08:50 دمشق

 تلفزيون سوريا - وكالات

اعتبر الرئيس الأميركي السابق الديمقراطي باراك أوباما، أن خلفه الجمهوري دونالد ترامب "لم يأخذ أبداً منصبه على محمل الجد"، متهماً إياه بأنه "غير مؤهل لـ قيادة أقوى دولة في العالم.

وكتب "أوباما" في خطابٍ سيلقيه أمام المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي "كنت أتمنى حقاً، مِن أجل بلدنا، أن يُظهر دونالد ترامب بعض الاهتمام بأخذ وظيفته على محمل الجد.. لكنه لم يفعل ذلك أبدا"، حسب ما ذكرت وكالة "فرانس برس".

وأضاف "أوباما" في خطابه - الذي نشر منظّمو المؤتمر بعض من مقتطفاته - أن "ترامب لم يُبدِ أي اهتمام بالقيام بما يلزم لـ أداء وظيفته، ولا أي اهتمام بإيجاد أرضية مشتركة"، مردفاً "ترامب لم يرتق إلى مستوى المنصب لأنه لا يستطيع ذلك".

وجاء في خطاب "أوباما" أيضاً "الليلة أطلب منكم أن تؤمنوا بقدرة (جو بايدن) و(كامالا هاريس) على إخراج بلادنا مِن هذه الأوقات العصيبة وإعادة بنائها بشكل أفضل، لأن هذا ما هو على المحك اليوم: ديمقراطيتنا".

وكان المرشح الديمقراطي لـ انتخابات الرئاسة المقبلة (جو بايدن) الذي كان نائباً لـ"أوباما" في عهده، رشَح السيناتورة (كامالا هاريس) لـ تشغل منصب نائبة الرئيس في حال فوزه بانتخابات رئاسة الولايات المتحدة الأميركية.

اقرأ أيضاً.. "بايدن" يختار "هاريس" نائبة له.. ماذا قالت عن سوريا؟

اقرأ أيضاً.. جو بايدن: سياسة ترمب في سوريا عززت مواقع روسيا ونظام الأسد

يشار إلى أن "أوباما" - الذي يُعتبر أحد أكثر السياسيين شعبية في الولايات المتحدة - خاض خلال الأشهر الأخيرة، حملات عبر الفيديو لدعم "بايدن"، وساهم في جمع ملايين الدولارات لـ حملته الانتخابية.

مقالات مقترحة
بسبب كورونا.. ملك الأردن يقبل استقالة وزيري الداخلية والعدل
من جرعة واحدة.. أميركا تصرح باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون"
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين