icon
التغطية الحية

أهالي دير الزور يعترضون رتلاً روسياً و"التحالف الدولي" يتدخل

2021.11.19 | 19:55 دمشق

dyr-alzwr.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

اعترض عدد من أهالي دير الزور، اليوم الجمعة، رتلاً عسكرياً روسياً في أثناء محاولته دخول المدينة عبر معبر "الصالحية"، ما دفع دورية تابعة "للتحالف الدولي" إلى التدخل.

وقال موقع "فرات بوست" إن القوات الروسية دفعت برتل عسكري من قواعدها في أقصى شمال شرقي سوريا نحو المعبر لدخول المدينة، بالاتفاق مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وأضاف المصدر أن "قسد" عملت على حماية الرتل عبر إحاطته بالعشرات من عناصرها، مشيرة إلى أن الأخيرين أخبروا أهالي المنطقة أن لدى الروس "أوامر بإطلاق النار على أي هدف يعترض طريق الرتل".

وأشار إلى أن الأهالي، وبالرغم من التحذيرات، نظّموا مظاهرة عند دوار المدينة الصناعية، عبّروا خلالها عن رفضهم مرور الأرتال الروسية من شرقي الفرات، مبينة أن الرتل تعرّض لإطلاق نار عند مروره من طريق "الخرافي" من قبل مجموعة مجهولة.

وبحسب المصدر، قدِمت دورية تابعة "للتحالف الدولي" إلى المنطقة مؤلفة من عدة مدرعات للعمل على تهدئة الوضع، وبقيت في المكان حتى اجتاز الرتل الروسي الطريق.

تلا ذلك اجتماع عُقد بين وفد من "التحالف" وعدد من القياديين في "قسد" بمركز ناحية ذيبان "لبحث تداعيات الحادثة"، تزامناً مع تحليق للطائرات المروحية على علو منخفض.

وتكررت حالات اعتراض أهالي دير الزور للأرتال الروسية، كان آخرها اضطرار رتل عسكري روسي لسلك طريق فرعي يصل بين مدينتي دير الزور والقامشلي بعد فشلهم في فتح الطريق الرئيسي الذي يصل دير الزور بمحافظتي الرقة والحسكة بعد تصدي الأهالي لهم ومنعهم من المرور.