icon
التغطية الحية

أنجلينا جولي توجه مناشدة لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا

2023.02.12 | 04:10 دمشق

أنجلينا جولي (الأناضول)
أنجلينا جولي (الأناضول)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت الممثلة الأميركية والمبعوثة السابقة لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أنجلينا جولي، مناشدة عبر حسابها على "انستغرام"، لحث العالم على المساهمة في إغاثة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا.

ونشرت جولي عبر حسابها، مقطع فيديو لأحد عناصر الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) يقول فيها، "هذه الكارثة أكبر منّا، نريد مساعدة عاجلة لإنقاذ المدنيين من تحت الركام".

كما نشرت صورة لعمليات البحث والإنقاذ في سوريا، وصورة لرجل تركي يمسك بيد ابنته التي توفيت تحت الأنقاض في ولاية قهرمان مرعش، ومقطع فيديو يصوّر حجم الدمار في ولاية هاتاي التركية.

وأرفقت جولي، رابطاً للتبرع للحملة الخاصة التي أطلقها الدفاع المدني السوري، من أجل الاستجابة لتداعيات الزلزال المدمر الذي ضرب شمالي سوريا وجنوبي تركيا فجر الإثنين الماضي، بالإضافة إلى منظمة تركية تحمل اسم "tphilanthropy". 

1

زلزال سوريا وتركيا

وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال في شمال غربي سوريا إلى أكثر من 2167 حالة وفاة وأكثر من 2950 مصاباً، والعدد مرشح للارتفاع بشكل كبير بسبب وجود مئات العوائل تحت الأنقاض.

من جهتها، أعلنت "وزارة الصحة" في دمشق عن ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 1408 وفيات و2341 إصابة في محافظات حلب واللاذقية وحماة وريف إدلب وطرطوس، مشيرةً إلى أنّها حصيلة غير نهائية.

وأعلن نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي، ارتفاع حصيلة الوفيات في تركيا من جراء الزلزال إلى 24 ألفا و617 حالة وفاة، بحسب إحصائية كشف عنها مساء السبت، في حين أصيب 80 ألفا و278 آخرون، بحسب تصريحات سابقة لوزير الصحة التركي فخر الدين قوجة.