icon
التغطية الحية

أميركا تعلن تقديم 4 ملايين دولار لمواجهة كورونا في شمال شرقي سوريا

2021.09.28 | 13:05 دمشق

alhskt.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية تقديم مساعدات مالية بقيمة 4 ملايين دولار لمواجهة وباء كورونا في مناطق شمال شرقي سوريا.

وقالت السفارة الأميركية في سوريا عبر صفحتها في فيس بوك أمس الإثنين إن "الولايات المتحدة تقدم من خلال قانون خطة الإنقاذ الأميركية 4 ملايين دولار لاحتياجات (كوفيد-19) العاجلة في شمال شرقي سوريا".

وأوضحت أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ستقوم من خلال هذه الأموال بإنشاء مصنع لتعبئة الأكسجين في الحسكة لتزويد المستشفيات والعيادات الصحية بالأكسجين الطبي.

وستعمل الوكالة على تعزيز قدرة استجابة مستشفى الحسكة الوطني لـ (كوفيد-19)، بما في ذلك التدريب على إدارة حالة (كوفيد-19) للموظفين، وتحسين أقسام العزل، وإعادة تأهيل مرافق المياه والصرف الصحي.

وأشارت السفارة إلى أنه من خلال هذا الدعم ستتمكن الوكالة من تحسين إمكانيات التشخيص السريري لوباء (كوفيد-19) ومضاعفاته وإدارة أعراضه، وتطبيق المعايير الأساسية لمنع العدوى والسيطرة، من خلال تدريب العاملين في المجال الصحي، بالإضافة إلى تحسين منشآت تخزين اللقاح في محافظة الحسكة.

إصابات كورونا في شمال شرقي سوريا

وسجلت مناطق شمال شرقي سوريا اليوم الثلاثاء 279 إصابة بفيروس كورونا، وخمس حالات وفاة بالفيروس، ما يرفع حصيلة الوفيات منذ انتشار الفيروس إلى 908، والإصابات إلى 27 ألفاً و296، والمتعافين إلى 2140. وفق ما أعلنت "هيئة الصحة" التابعة لـ "الإدارة الذاتية".

والخميس فرضت "الإدارة الذاتية" في شمال شرقي سوريا حظراً للتجوال في محافظة الحسكة للحد من انتشار فيروس كورونا، بدءاً من يوم السبت 25 أيلول، ولغاية يوم الجمعة 1 من تشرين الأول 2021.

تحذيرات من انهيار الواقع الصحي شمال غربي سوريا

وارتفعت حالات الإصابات بفيروس كورونا في مناطق شمال غربي سوريا، وقال الدفاع المدني السوري السبت إن الواقع الصحي في مناطق شمال غربي سوريا شارف على الانهيار، بسبب الارتفاع اليومي لعدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، الأمر الذي يجعل المنطقة أمام كارثة حقيقية، خاصة مع استمرار قوات النظام وروسيا بهجماتها العسكرية ومنع عودة النازحين الذين تفاقم معاناتهم مع اقتراب فصل الشتاء.

ارتفاع حالات الإصابة بكورونا في مناطق سيطرة النظام

وشهدت مناطق سيطرة النظام ارتفاعاً كبيراً بإصابات كورونا ووصلت إلى مستوى أعلى من الأسابيع الماضية، وأعلنت "وزارة الصحة" التابعة للنظام بلوغ ذروة الموجة الرابعة من انتشار فيروس كورونا، مضيفةً أن نسبة الإشغال في الأقسام المخصصة للمصابين بكورونا في مشافي دمشق وريفها واللاذقية بلغت 100 في المئة.