القطاع الصحي

استهداف مشفى كفرنبل
طالبت منظمة "أطباء من أجل حقوق الإنسان" بالمساءلة عن الهجمات على الرعاية الصحية باعتبارها جرائم ضد اللإنسانية وجرائم حرب، مشيرة إلى أن "الاستهداف العشوائي...
08-آذار-2024
من المستثنون من دفع رسوم الترجمة؟
قال موقع "الكومبس" إن دائرة الرعاية الصحية في محافظة Bleking السويدية، قررت إضافة رسوم على خدمات الترجمة للمراجعين الذين يحتاجون لمترجم، مع بعض الاستثناءات.

06-آذار-2024
زلزال سوريا وتركيا
قالت "لجنة الإنقاذ الدولية" إنه بعد مرور عام على وقوع الزلزال، الذي ضرب شمالي سوريا وجنوبي تركيا في شباط الماضي، لا تزال الأسر في المنطقة تعاني من آثاره المدمرة
06-شباط-2024
مخيمات الشمال السوري
تتعدد المصاعب التي يعيشها النازحون في مخيمات الشمال السوري ما يزيد معاناة النازحين مع تفاقم هذه المشكلات وعدم توافر حلول بديلة لمعظمها.
01-شباط-2024
الاحتياجات الإنسانية في سوريا
أعرب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الأممي "أوتشا" عن قلقه إزاء تأثير الأعمال العدائية المستمرة في شمالي سوريا على المدنيين، محذراً في الوقت نفسه من استنزاف موارد
29-كانون الأول-2023
الهلال الأحمر القطري
أعلنت منظمة الهلال الأحمر القطري عن مواصلة دعم النظام الصحي في شمال غربي سوريا، وتقديم الخدمات الصحية للفئات الأكثر ضعفاً من النازحين والمجتمع المضيف في المناطق النائية شمالي سوريا.
14-كانون الأول-2023
متطوعون في الدفاع المدني السوري
أعلنت منظمة الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، ومؤسسة الأمين للمساندة الإنسانية عن تشكيل تحالف عملياتي جديد شمال غربي سوريا لتنفيذ مشاريع مشتركة في القطاع الطبي.
08-كانون الأول-2023
مستشفى واحد لـ 1.5 مليون شخص.. نقص حاد بالخدمات الطبية في دير الزور
يعاني القطاع الطبي في مدينة دير الزور نقصاً حاداً في المعدات الطبية والكوادر المؤهلة من أطباء وممرضين ومعدات طبية، بالإضافة إلى اعتماد أكثر من 1.5 مليون شخص على مستشفى واحد متبقٍ في المدينة.
18-تشرين الأول-2023
"غوغل" تطور مجهراً لمساعدة الأطباء على اكتشاف السرطان بالذكاء الاصطناعي
كشفت شركة "غوغل" عن نموذج أولي لمجهر (ميكروسكوب) يعتمد على تقنيات الواقع المعزز والذكاء الصناعي لمساعدة الأطباء المتخصصين في تشخيص الأورام السرطانية وغيرها من الأمراض.

20-أيلول-2023
المساعدات الإنسانية إلى سوريا
قالت لجنة الإنقاذ الدولية إن تقديم المساعدات الإنسانية في سوريا لم يكن بهذا التعقيد منذ العام 2012، داعية مجلس الأمن الدولي إلى تمديد تفويض دخول المساعدات عبر الحدود لمدة 12 شهراً على الأقل.
07-تموز-2023