icon
التغطية الحية

أميركا تدين الهجوم الصاروخي الحوثي على الإمارات

2022.01.31 | 09:47 دمشق

2022-01-11t135657z_1299641201_rc2zwr9c1oam_rtrmadp_3_emirates-military-drills.jpg
تدريبات عسكرية إماراتية ـ رويترز
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

دانت الولايات المتحدة الأميركية، الإثنين، الهجوم الصاروخي الذي نفذه الحوثيون على العاصمة الإماراتية أبو ظبي، فجر اليوم.

ونشرت الخارجية الأميركية عبر حسابها على "تويتر" أن "الحوثيين يواصلون شن هجمات تهدد المدنيين، بينما يزور الرئيس الإسرائيلي دولة الإمارات العربية المتحدة لمد جسور التواصل وتعزيز الاستقرار في جميع أنحاء المنطقة".

وقالت الإمارات العربية المتحدة إنها اعترضت صاروخا باليستيا، فجر الإثنين، أطلقته ميليشيا الحوثي، بالتزامن مع زيارة يجريها رئيس الاحتلال الإسرائيلي إسحق هرتزوج للبلاد تعد الأولى من نوعها.

وأضافت أنه تم اعتراض وتدمير الصاروخ، وأن بقايا الصاروخ سقطت خارج المناطق المأهولة بالسكان، ولم تذكر إن كان الصاروخ استهدف العاصمة الإماراتية أبوظبي أم دبي.

وبحسب وكالة "الأناضول" قال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان "إن جماعته ستكشف خلال الساعات القادمة تفاصيل عن عملية عسكرية واسعة في العمق الإماراتي" من دون تفاصيل أخرى.

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية أعلنت في الـ 24 من كانون الثاني الجاري، اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقها الحوثيون، سقطت بقاياهما بمناطق متفرقة حول إمارة أبو ظبي، ولم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية.

وسبق أنّ استهدفت "ميليشيا الحوثي" مطاري دبي وأبوظبي، ومنشآت "حساسة" في الإمارات بـ 5 صواريخ باليستية، وعدد "كبير" من المسيّرات، تزامنا مع بدء التحالف العربي توجيه ضربات جوية إلى صنعاء.

وكما شهدت إمارة أبو ظبي، انفجار ثلاثة صهاريج لنقل محروقات بترولية، ووقوع حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة قرب مطار أبو ظبي، وأسفر أحدهما عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 6، تلاها قلق أممي، وإدانات عربية واسعة.