icon
التغطية الحية

أميركا تدرب "وحدات الشعب" على قيادة مدرعات "برادلي" | فيديو

2021.10.11 | 20:58 دمشق

778875549_0.jpg
جنود من الجيش الأميركي بجانب مدرعة "برادلي" (إنترنت)
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

تجري "وحدات حماية الشعب" تدريبات عسكرية على قيادة مدرعات "برادلي" تحت إشراف أميركي، ما يشير إلى استخدام "قسد" لمدرعات أميركية في معاركها وعملياتها العسكرية.
وأفاد مصدر خاص لموقع تلفزيون سوريا أن "التدريبات بدأت مطلع شهر أيلول الحالي في معسكري هيمو ورميلان بريف الحسكة، ويشترك في التدريب نحو 150 إلى 200 عنصر من "وحدات حماية الشعب" على قيادة المدرعات الامريكية نوع "برادلي"، وكيفية استخدامها سواء بمجال الاتصالات اللاسلكية أو محدد المواقع وأيضا القيادة.

وأدخل الجيش الأميركي مدرعة "برادلي" المجنزرة إلى مناطق سيطرة "قسد" في صيف عام 2020.
وأشار المصدر إلى أن المعسكر التدريبي يستمر لنحو شهر ونصف بصورة أولية وبناءً على النتائج التدريبية يتم تقييم مدى استمرارية الدورات التي من المتوقع أن تستمر حتى مطلع عام 2022.


وتتقاضى "قوات سوريا الديمقراطية" مبلغ 400$ لكل عنصر متدرب شهرياً إضافة لتعويض طبي يصل إلى 150$.
وبحسب مصادر عسكرية فإن عدد مدرعات "برادلي" شمال شرقي سوريا يبلغ ما بين 25 إلى 30 عربة موزعة في قواعد رميلان والشدادي وتل البيدر بريف الحسكة إضافة لقاعدة حقل العمر النفطي وقاعدة حقل كونيكو للغاز شرقي دير الزور.

مدرعة "إم 2 برادلي" 

مركبة مشاة قتالية أميركية الصنع من إنتاج شركة (BAE Systems)، تحمل اسم الجنرال عمر برادلي، الذي كان من أبرز قادة الجيش الأميركي في مسرح العمليات بشمال أفريقيا وأوروبا في أثناء الحرب العالمية الثانية، وعُيّن قائداً أعلى للجيوش الأميركية من آب 1949 إلى آب 1953.

صُممت برادلي كناقلة مشاة متطوّرة بإمكانها توفير غطاء دفاعي من النيران، في حين يتم استخدام هذا النوع من المركبات من قبل دولتين فقط حول العالم وهما الولايات المتحدة الأميركية والمملكة العربية السعودية.

وتوفر المدرعة حماية كاملة لقوات المشاة التي تقوم بنقلها إلى أرض المعركة، كما توفر الدعم والتغطية النارية (Fire Support) لعمليات قوات المشاة خلال المعارك.