icon
التغطية الحية

أمطار ورياح وتحذير من الضباب.. حالة الطقس في سوريا خلال 3 أيام

2023.12.17 | 16:38 دمشق

ضباب كثيف يغطي معظم طرقات شمال غربي سوريا - 17 كانون الأول 2023 (الدفاع المدني السوري)
ضباب كثيف يغطي معظم طرقات شمال غربي سوريا - 17 كانون الأول 2023 (الدفاع المدني السوري)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

تميل درجات الحرارة في عموم المحافظات السورية للانخفاض، مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت "المديرية العامة للأرصاد الجوية"، في نشرتها الصباحية، أن يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم مع فرصة لهطل زخات متفرقة من المطر خلال ساعات المساء والليل على المناطق الساحلية، بينما يبقى الجو بارداً ليلاً، ويحذر من تشكل الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الطقس يوم الإثنين

وغداً، تستمر درجات الحرارة بالانخفاض، مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، ويكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم مع فرصة ضعيفة لهطل زخات من المطر فوق المناطق الجنوبية والجزيرة.

وبالنسبة للرياح ستكون شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، مع هبات نشطة تتجاوز 40 كم/سا في المناطق الشرقية والوسطى والساحلية.

الطقس يوم الثلاثاء

ويوم الثلاثاء، تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي 1 إلى 3 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، والجو غائمٌ جزئياً بشكل عام.

وليلاً يبقى الجو بارداً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية فوق المناطق الغربية والساحلية معتدلة السرعة، مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 45 كم/سا بينما تكون شمالية إلى شمالية غربية في المناطق الشرقية من البلاد بين الخفيفة والمعتدلة.

الضباب يغطي طرقات شمال غربي سوريا

وحذر الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) من تشكل ضباب كثيف يغطي أغلب الطرقات في شمال غربي سوريا.

ونصح السائقين بتوخي الحذر وتجنب السير بسرعة عالية، مشدداً على ضرورة التأكد من الجاهزية الفنية للمركبات ومن فعالية المكابح وماسحات الزجاج ومزيلات الضباب والأنوار الأمامية والخلفية وبطارية المركبة، وسلامة الإطارات وتخفيف السرعة بشكل تدريجي على المنعطفات والمنحدرات والحفاظ على مسافة أمان حقيقية مع المركبات الأخرى وتجنب السلوكيات الخاطئة التي تشتت التركيز أثناء القيادة كاستخدام الهاتف المحمول.