icon
التغطية الحية

ألمانيا: 21 ألف مهاجر دخلوا البلاد بشكل غير شرعي في أيلول الماضي

2023.10.23 | 23:14 دمشق

آخر تحديث: 24.10.2023 | 11:24 دمشق

ألمانيا: 21 ألف مهاجر دخلوا البلاد بشكل غير شرعي في أيلول الماضي
شرطي ألماني يوقف سيارة عند نقطة حدودية مع النمسا - أ ف ب
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

سجلت السلطات الألمانية دخول 21 ألف مهاجر غي نظامي إلى البلاد خلال شهر أيلول الماضي، والذي يعد أعلى رقماً تشهده البلاد منذ أكثر من 7 سنوات، وفقاً لما ذكرته وكالة "مهاجر نيوز".

وذكرت الوكالة بناء على بيانات نشرت أمس السبت، أن نحو 21 ألف مهاجر دخلوا البلاد بشكل غير قانوني في أيلول الماضي، وهو الأعلى رقماً منذ شباط عام 2016، والذي سجل دخول نحو 25 ألف و650 مهاجراً.

وكانت وزارة الداخلية الألمانية، قد قالت في بيان لها في الـ16 من تشرين الأول الجاري، إن الشرطة الاتحادية سجلت دخول 98 ألف مهاجر إلى  البلاد بطريقة غير نظامية، والذي يعد رقماً مرتفعاً مقارنة بالعام 2022، حيث سجلت نحو 92 ألف دخول غير نظامي.

وأشارت الوزارة إلى تزايد "عمليات تهريب المهاجرين غير النظاميين على حدود ألمانيا مع النمسا وجمهورية التشيك وبولندا وسويسرا".

 

مشروع قرار لتسريع ترحيل المهاجرين غير النظاميين

ومن المقرر أن تقدم وزيرة الداخلية الألمانية "نانسي فيزر" مشروع قانون يتضمن إجراءات لتسريع عمليات الترحيل في ألمانيا وضمان عدم فشلها، وفقاً لما نقلته الوكالة عن صحيفة "راينتش بوست" اليوم الاثنين.

وكان المستشار الألماني "أولاف شولتس"، قد دعا في مقابلة له مع صحيقة شبيغل الألمانية، الجمعة الماضية، إلى تسريع إجراءات ترحيل المهاجرين غير النظاميين، واتخاذ إجراءات أكثر صرامة في ملف الهجرة غير النظامية.

وقال "يتعين علينا أخيرا أن نرحل على نطاق واسع أولئك الذين ليس لديهم الحق في البقاء في ألمانيا"، وفقاً لما نقلته "مهاجر نيوز".

وشددت ألمانيا مؤخراً من عمليات التفتيش والضوابط على حدودها مع بولندا والتشيك وسويسرا، بالإضافة إلى النمسا، وذلك على خلفية ارتفاع أعداد المهاجرين غير النظاميين.