icon
التغطية الحية

وزيرة الداخلية الألمانية تدعو لترحيل داعمي حماس

2023.10.20 | 18:01 دمشق

مظاهرة داعمة لغزة في ألمانيا ـ أ ف ب
مظاهرة داعمة لغزة في ألمانيا ـ أ ف ب
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر إنه يجب ترحيل داعمي حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) من البلاد طالما كان ذلك ممكنا، مضيفة أن السلطات ستراقب عن كثب المهاجمين الإسلاميين المحتملين، على حد تعبيرها.

وتابعت فيزر في تصريحات للصحفيين بعد محادثات مع مسؤولين في مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية "إذا كان بوسعنا ترحيل داعمي حماس، فإن علينا فعل ذلك". بحسب وكالة رويترز. 

وأضافت "تركز سلطاتنا الأمنية حاليا بشكل أقوى على المشهد الإسلامي"، مشيرة إلى هجوم وقع في الآونة الأخيرة في بروكسل باعتباره مؤشرا على التهديد المرتبط بالتوتر في الشرق الأوسط.

ألمانيا والحرب على غزة.. دعم مستمر للاحتلال

تعهد وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، الخميس، بمواصلة دعم برلين المطلق لإسرائيل في معركتها مع "حماس" بعد إطلاقها عملية "طوفان الأقصى". 

وقال خلال زيارة إلى تل أبيب وإلى جانبه نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، "ما من شك عزيزي يوآف أننا سنفعل كل ما يمكننا القيام به لدعمكم.. الدعم المادي".

وأضاف بيستوريوس "ألمانيا تقف إلى جانب إسرائيل، وإلى جانب شعبها"، مكررا رسالة التضامن التي نقلها المستشار الألماني أولاف شولتس خلال زيارته لإسرائيل الأسبوع الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن شرطة برلين كانت قد منعت التظاهر للتضامن مع الفلسطينيين الذين يتعرضون للغارات الإسرائيلية في قطاع غزة منذ 7 من تشرين أول / أكتوبر الجاري، كما استخدمت الشرطة العنف والغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين. 

ويواجه المتضامنون مع فلسطين في عدد من الدول الأوروبية قيودا وحظرا وتدخلا من قبل قوى الأمن والسلطات لمنع التظاهرات والمسيرات، وصل إلى حد حصول حالات اعتقال وتوقيف.