icon
التغطية الحية

مقترح ألماني لمنع اللاجئين من تحويل الإعانات الاجتماعية إلى بلدانهم الأصلية

2023.10.07 | 21:53 دمشق

مقترح ألماني لمنع اللاجئين من تحويل الإعانات الاجتماعية إلى بلدانهم الأصلية
مهاجرون قرب ميونيخ في ألمانيا - رويترز
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أبدى مفوض الهجرة في الحكومة الألمانية "يواكيم ستامب" دعمه لمقترح منع طالبي اللجوء من تحويل المدفوعات النقدية من الإعانات الاجتماعية إلى بلدانهم الأصلية.

وقال ستامب لصحيفة شبيغل إن "اقتراح كريستيان ليندنر جيد جداً وسيؤكد أيضاً هدفنا المتمثل في الحد من الهجرة غير الشرعية وتوسيع نطاق الهجرة النظامية".

وكان وزير المالية الألماني "كريستيان ليندنر" قد اقترح منع تحويل المدفوعات النقدية الحكومية إلى بلدانهم الأصلية، وذلك من أجل تقليل عدد طلبات اللجوء.

وقال ليندنر في مقابلة له مع موقع "T-Online" إن ألمانيا يجب أن "تقلل من جاذبية دولة الرفاهية لدينا"، كما يمكن أن تكون تحويلات الأموال إلى بلدان اللاجئين الأصلية "مصدراً لتمويل جرائم التهريب"، وفقاً لما نقلته الصحيفة.

وأضاف "بصفتي وزيراً للمالية، سأطلب من خبرائي دراسة كيفية منع تحويل الأموال من المزايا الاجتماعية إلى بلدان الأصل"، متابعاً "أود أن أجد طرقًا للقيام بذلك. بشكل عام، أنا أؤيد المزايا العينية بدلاً من المال. ويتعين على ألمانيا أن "تستعيد السيطرة على الهجرة".

تشديدات ألمانية على الحدود

واتخذت السلطات الألمانية إجراءات وتدابير جديدة للحد من الهجرة غير الشرعية، عبر تشديد المراقبة على حدودها الداخلية.

وكانت وزيرة الداخلية الألمانية "نانسي فيرز" قد رفضت في أيلول/سبتمبر الماضي،  اقتراح رئيس الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري ماركوس زودر بوضع حد أقصى سنوي لاستقبال اللاجئين في ألمانيا.

وقالت في تصريحات لقناة “إيه آر دي” إن القانون الدولي يعارض ذلك، مشيرة إلى اتفاقية جنيف للاجئين، موضحة أن “الشيء الوحيد الذي سيساعد حقاً هو الحل الأوروبي”، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.