ألمانيا تستقبل الدفعة قبل الأخيرة من لاجئي جزيرة ليسبوس

تاريخ النشر: 01.04.2021 | 09:09 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

وصلت إلى ألمانيا دفعة جديدة من اللاجئين القادمين من مخيمات جزيرة ليسبوس اليونانية، وهذه هي الدفعة قبل الأخيرة من حصة ألمانيا من اللاجئين في اليونان وفق اتفاق مع أثينا. في حين تطالب منظمات إغاثية باستقبال مزيد من اللاجئين.

وتتألف الدفعة من 120 لاجئاً وهم 30 عائلةً تضم 59 بالغاً و61 طفلاً، وصلوا إلى ألمانيا على متن رحلة جوية، حسب ما أعلن الأمين العام لوزارة الهجرة في أثينا، باترولوس جيورجياديس، أمس الأربعاء، بحسب موقع دوتشه فيله.

وقال جيورجياديس إن إجمالي عدد اللاجئين الذين انتقلوا من ليسبوس إلى ألمانيا خلال رحلات سابقة بلغ بذلك 1553 لاجئاً.

ومن المنتظر أن تقلع آخر رحلة لنقل اللاجئين من العاصمة اليونانية أثينا إلى ألمانيا في غضون الأيام القليلة المقبلة. وبحسب بيانات أثينا، فإن إجمالي عدد الأشخاص الذين وافقت ألمانيا على استقبالهم سيرتفع بذلك إلى 2750 شخصاً.

ومنتصف الشهر الماضي، طالبت منظمة "أوكسفام" و"المجلس اليوناني للاجئين"، الاتحاد الأوروبي إلى التسريع في وتيرة إعادة توزيع اللاجئين بين دول الاتحاد.

وقالت "أوكسفام" في تقرير مشترك، نقلته وكالة "د ب أ" الألمانية، إنه منذ شهر أيلول الفائت، أُعيد توطين أكثر من 2050 شخصاً بـ 10 دول في الاتحاد الأوروبي، وهذا "بدلاً من الرقم الذي أعلن عنه وهو 5100 شخص"، مضيفاً أنه منذ تقديم المفوضية "اقتراحات الإصلاح" في الشهر ذاته، لم يكن هناك أي تقدّم يذكر.

 

 

وزير دفاع النظام من درعا: من لا يقبل بالتسوية عليه مغادرة المنطقة
درعا تفرض مساراً جديداً
"النظام" يقنص طفلة في درعا البلد ويرسل تعزيزات إلى الريف
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة