icon
التغطية الحية

أكشنار تقترح نقل اللاجئين السوريين إلى غزة لمحاربة إسرائيل | فيديو

2023.10.11 | 16:55 دمشق

زعيمة حزب الجيد ميرال أكشنار
زعيمة حزب الجيد ميرال أكشنار
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A
  • أكشنار تدعو إلى نقل اللاجئين السوريين إلى غزة بهدف محاربة إسرائيل.
  • أكشنار مستعدة لتحمل تكاليف نقل اللاجئين السوريين من معاشها التقاعدي.

قدمت ميرال أكشنار، زعيمة حزب الجيد (İYİ Parti) في تركيا، مقترحاً بنقل اللاجئين السوريين إلى غزة لمحاربة إسرائيل، وتعهدت بتقديم أموالها الخاصة لدعم هذه الفكرة.

ودعت زعيمة حزب الجيد "أكشنار" خلال كلمة ألقتها أمام كتلة حزبها النيابية في البرلمان التركي، إلى الحكمة والهدوء في التعامل مع الأزمة الفلسطينية، مؤكدةً أهمية البحث عن حل دائم لهذه المسألة بدلاً من اللجوء إلى العنف والانتقام. 

وقالت أكشنار: "أتمنى أن يُشار إلى هذه المنطقة بالسلام والازدهار والتنمية، وليس بالدماء والدموع والعنف."

وأضافت أكشنار أن بعض الجماعات رددت شعارات تدعو إلى توجيه الجيش التركي نحو غزة، ولكنها أكدت أن السوريين الذين لجؤوا إلى تركيا يجب أن يذهبوا إلى غزة ويحاربوا إسرائيل.

وأضافت: "السوريون وغيرهم من الأشخاص الذين لجؤوا إلى تركيا كلاجئين بسبب الحروب في بلادهم، هم الأولى بهم. إذا أرادوا الذهاب إلى غزة ومهاجمة الإسرائيليين هناك، فسأكون أول من يدعمهم، وسأتحمل تكاليف نقلهم بالسيارات من معاشي التقاعدي".

ووصفت أكشنار عملية "عاصفة الأقصى" للمقاومة الفلسطينية بأنها "عمل إرهابي"، قائلةً: "ما حدث في غزة هو إرهاب، وقد لطخت حركة حماس سمعة النضال الشرعي للشعب الفلسطيني بأفعالها"، في حين عبّرت عن دعمها لنهج الحكومة التركية في النزاع الفلسطيني الإسرائيلي.