أكرم السلطي رئيساً جديداً لهيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني

تاريخ النشر: 04.09.2020 | 13:47 دمشق

إسطنبول - خاص

قالت مصادر خاصة لموقع "تلفزيون سوريا"، إن "جيش التحرير الفلسطيني" عيّن العميد الركن أكرم محمد السلطي، رئيساً جديداً لهيئة أركانه، خلفاً لرئيس الأركان السابق، اللواء محمد طارق الخضراء، الذي توفي قبل نحو شهر في دمشق، جرّاء إصابته بفيروس كورونا.

وقالت المصادر إن السلطي تم تكليفه عقب وفاة اللواء الخضراء بتسيير أمور "جيش التحرير الفلسطيني" بشكل مؤقت، لكنه استلم مهامه بشكل رسمي رئيساً لهيئة أركان الجيش يوم أمس.

وشغل السلطي نائب رئيس هيئة الأركان في جيش التحرير، فضلاً عن رئاسته لـ "شعبة الاستطلاع والأمن العسكري" في الجيش، والتي تشرف عليها مخابرات نظام الأسد، وعرف عنها ممارسات لا تقل سوءاً عن أي فرع أمن آخر في تعذيب المعتقلين وإخفائهم قسرياً.

وبحسب المصادر، فإن السلطي، إلى جانب عمله ضابطاً، يعمل في مجال تجارة العقارات، ويملك شركة "السلطي المحدودة المسؤولية" التجارية، أسسها في العام 2017، برأس مال يقارب 100 مليون ليرة سورية، وتعمل في مجال الأعمال الخدمية والاستيراد، بالإضافة لتمثيل الشركات والوكالات العربية والأجنبية.

وكانت رئاسة هيئة أركان "جيش التحرير الفلسطيني" أعلنت، في 6 من آب الماضي، عن وفاة رئيس هيئة الأركان اللواء محمد طارق الخضراء الذي يبلغ من العمر 80 عاماً، إثر إصابته بفيروس "كورونا".

كلمات مفتاحية