icon
التغطية الحية

أكثر من مليار ليرة سورية.. خسائر كهرباء اللاذقية بسبب الحرائق

2023.08.10 | 00:24 دمشق

حرائق
خسائر كهرباء اللاذقية بسبب الحرائق (فيس بوك)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • اندلعت حرائق كثيرة في ريف اللاذقية خلال الشهر الماضي.
  • تسببت الحرائق بأضرار في أبراج الكهرباء في المنطقة.
  • بلغت خسائر شركة الكهرباء نتيجة الحرائق قرابة 1.1 مليار ليرة سوريّة.

أفاد إعلام النظام السوري بأن خسائر شركة الكهرباء نتيجة الحرائق التي اندلعت في ريف اللاذقية خلال الشهر الماضي، تجاوزت المليار ليرة سوريّة.

ونقلت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري عن مدير شركة الكهرباء في اللاذقية جابر العاصي أن خسائر الشركة بلغت قرابة 1.1 مليار ليرة، بسبب الأضرار التي خلفتها الحرائق في ريف المحافظة، منها أضرار أبراج خشبية على التوتر المنخفض والمتوسط.

وقال العاصي إن ورشات الشركة "تعمل على إعادة تأهيل المنظومة الكهربائية المتضررة في ربيعة وخربة سولاس وكل المواقع التي طالتها الحرائق لإعادة التغذية الكهربائية إليها خلال مدة أقصاها 6 أيام"، على حد زعمه.

وأضاف أن العمل على إخماد الحرائق "بدأ منذ اليوم الأول من اندلاعها"، بمشاركة عمال الشركة بعمليات الإخماد إلى جانب الإطفاء والزراعة والدفاع المدني، بحسب ما نقل المصدر.

ناشطون موالون يتهمون "جهات نافذة" بافتعال الحرائق

ويتهم ناشطون موالون للنظام السوري من بينهم الإعلامية لمى عباس، جهات نافذة بافتعال الحرائق في الساحل السوري، بهدف تهجير سكانها ودفعهم لبيع أراضيهم.

وانتقدت عباس روسيا وإيران لعدم مساعدتهم النظام السوري في إخماد الحرائق، مثلما فعلت روسيا عندما أرسلت طائراتها لإخماد الحرائق في تركيا وإسرائيل.

وتعرضت طرطوس لـ280 حريقا خلال الشهر الجاري، في حين تحولت الأشجار في منطقة مشقيتا بريف اللاذقية إلى رماد بفعل الحرائق التي شبت يوم السبت.

وباستخدام بيانات الأقمار الصناعية، وجدت دراسة حديثة أن أكثر من 36 في المئة من الغابات في غربي سوريا تأثرت بقطع الأشجار غير المنظم والحرائق الشديدة بين عامي 2018 و2020.