icon
التغطية الحية

أكثر من ثمانية أشهر لحصول العازب في سوريا على أسطوانة غاز

2021.12.27 | 11:41 دمشق

advance_content_rgl_styny_yktlh_tabor_alghaz_fy_dmk_191226135011_b_all.jpg
صورة تعبيرية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وصلت إلى ثمانية أشهر، الفترة التي يضطرها "العازبون" في سوريا، للحصول على أسطوانة غاز، ما يضطر العديد منهم للتوجه إلى السوق السوداء، لشراء أسطوانة جديدة.

ونقلت صحيفة "البعث" التابعة للنظام عن مصادر قولها إن "المدة الزمنية لاستلام أسطوانة الغاز قد تطول أو تقصر عن ثمانية أشهر وفقاً للكميات المتاحة من المادة".

وتمكّن وزارة النفط التابعة للنظام السوري العازبين ممن لا يحملون بطاقة عائلية من استلام أسطوانة غاز من المعتمدين بناء على إيصال استلام، بعد تسجيل البيانات المطلوبة المتمثلة بصورة الهوية الشخصية وبيان عائلي وعقد إيجار بالإضافة للحضور الشخصي، والتي يتم تقديمها مرة واحدة ليدرج المستفيد ضمن جدول الايصالات، ويستلم إيصاله دورياً.

وأشارت الصحيفة نقلاً عن مصادرها إلى أن المدة بدأت وفقاً لقرار الإيصالات سابقاً بنحو 4 أشهر لتصل في الوقت الحالي إلى ما يزيد على 8 أشهر.

ويشتكي المواطنون في مناطق سيطرة النظام من تأخر رسائل الحصول على المشتقات النفطية والمواد الأساسية عبر "البطاقة الذكية" باستمرار والذي يطول أحياناً لأكثر من شهرين، ما يضطرهم للحصول على هذه المشتقات عبر السوق السوداء حيث تباع أسطوانة الغاز هناك بأكثر من 100 ألف ليرة سورية.