icon
التغطية الحية

أطلقت 40 صاروخ غراد.. "حماس" تتبنى قصف "كريات شمونة" من جنوب لبنان

2024.02.28 | 14:29 دمشق

آخر تحديث: 28.02.2024 | 16:16 دمشق

أطلقت 40 صاروخ غراد.. "حماس" تتبنى قصف "كريات شمونة" من جنوب لبنان
تصاعد الدخان من موقع في جنوب لبنان تعرض لقصف إسرائيلي، لبنان، 27 شباط/فبراير 2024 (رويترز)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "كتائب القسام"، الذراع العسكرية لحركة حماس، اليوم الأربعاء، أنها قصفت من جنوب لبنان مواقع عسكرية شمال إسرائيل بـ 40 صاروخ غراد، ردا على اغتيال عدد من قادتها بالضاحية الجنوبية لبيروت مطلع العام الجاري.

وقالت "القسام" في لبنان، في بيان نشرته على قناتها في تطبيق "تيلغرام"، إنها قصفت من جنوب لبنان مقرّ قيادة اللواء الشرقي 769 معسكر غيبور، وثكنة المطار في بيت هلل، شمال فلسطين المحتلة (إسرائيل) برشقتين صاروخيتين مكونتين من 40 صاروخ غراد.

وأضافت أن الهجوم يأتي رداً على "المجازر الصهيونية بحق المدنيين في قطاع غزة، واغتيال القيادات في الضاحية الجنوبية ببيروت"

يذكر أن إسرائيل اغتالت، في 2 كانون الثاني/يناير الماضي، رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري وعدد من رفاقه في غارة استهدفت اجتماعاً لقادة من حماس في الضاحية الجنوبية.

وفي وقت سابق اليوم، قالت "القناة 12" الإسرائيلية الخاصة، إنه تم إطلاق 14 صاروخا من لبنان على بلدة "كريات شمونة" شمالي إسرائيل.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمرة على قطاع غزة، يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي، بوتيرة يومية منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، قصفا متقطعا أسفر عن قتلى وجرحى من الجانبين، بالإضافة إلى ضحايا بين المدنيين اللبنانيين.