icon
التغطية الحية

أطفال سوريون في تركيا: أوقفوا الحرب في أوكرانيا لأنها تضر بالأطفال

2022.03.04 | 12:16 دمشق

mhrjan_kan.jpg
أطفال سوريون يطالبون بوقف الحرب في أوكرانيا (duzcetv)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

عبّر أطفال سوريون لاجئون في تركيا، عن رغبتهم في إيقاف الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا "في أقرب وقت ممكن لأن الحرب تضرّ بالأطفال".

ونقلت وسائل إعلام تركية عن أطفالٍ لعائلات سورية فرّت من الحرب في سوريا ولجأت إلى تركيا، أنهم يريدون إنهاء الحرب الروسية في أوكرانيا في أقرب وقت ممكن، قائلين إن "الحرب تضر الأطفال أكثر من غيرهم".

وأضافت المصادر أن الحرب في سوريا التي بدأت عام 2011 ما تزال مستمرة رغم مرور 11 عامًا. وعلى إثرها، اضطر ملايين الأشخاص الذين يعيشون في سوريا إلى اللجوء إلى بلدان أخرى، بينما فقد آلاف الأشخاص حياتهم وأصيب مئات الآلاف، معظمهم من الأطفال.

 

من عرض فيك تتطلع بالكاميرا (31).jpg

 

ومع استمرار الهجمات الروسية على أوكرانيا، فقد أكثر من 2000 مدني حياتهم نتيجة لهذه الهجمات. وبينما غادر أكثر من مليون أوكراني البلاد، ينتظر الأشخاص المقيمون في أوكرانيا انتهاء الحرب في الملاجئ، ويكافح الأطفال الآن من أجل البقاء مع أسرهم بدلاً من اللعب في الشوارع والحدائق.

وبإشرافٍ من المتبرّع التركي "أوغون سيفر أوكور"، نظّم أطفال سوريون يقيمون في خيام داخل حي (سولاكلي) بمنطقة يورغير بولاية أضنة وقفة احتجاجية ضد الحرب الروسية على أوكرانيا، رفعوا فيها لافتات كتب عليها "أوقفوا الحرب. الحرب تضر بالأطفال أكثر من غيرهم".

 

محمد العطار- تلفزيون سوريا.jpg

 

وقالت الطفلة "هانم أحمد" (11 عامًا)، التي أتت إلى أضنة من إدلب مع أسرتها قبل 5 سنوات: "جئنا إلى هنا هربًا من الحرب. والآن هناك حرب في أوكرانيا أيضًا. لا نريد أن يكون الأطفال هناك مثلنا. نريد أن تنتهي الحرب في أسرع وقت ممكن".

أما "فرح محمد" (11 عامًا) من حلب، فقد قالت: "هناك حرب في أوكرانيا. نحن هربنا من الحرب، والأطفال يعانون كثيرًا في الحروب".