icon
التغطية الحية

أطباء يوصون بالصمت في وسائل النقل للحد من انتشار كورونا

2021.01.24 | 10:54 دمشق

covid-19-coronavirus-people-in-face-masks-ride-the-subway-in-new-york-ap.jpg
اسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

حثت الأكاديمية الوطنية الفرنسية للطب ركاب وسائل النقل العام على تجنب التحدث مع بعضهم بعضاً أو عبر الهاتف لتقليل مخاطر انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الأكاديمية في بيان "أن الاستخدام الإلزامي للكمامة في وسائل النقل العام، حيث لا يمكن التباعد الاجتماعي، يجب أن يصاحبه إجراء احتياطي بسيط جدا ألا وهو تفادي التحدث وإجراء اتصالات هاتفية".

وقال عضو الأكاديمية باتريك بيرشي على محطة (بي.إف.إم تي في) يوم السبت إنه إذا لم يكن هناك سوى ثلاثة أشخاص فقط في عربة مترو أنفاق فلن تكون هناك مشكلة ولكن إذا كان لا يفصل بين الشخص والآخر سوى سنتيمترين فقط فمن المنطقي عدم الكلام أو التحدث عبر الهاتف. وقال "إنه ليس إلزاما بل توصية".

وأشارت الأكاديمية إلى أن الكمامات القماشية أو المصنوعة في المنزل فعالة ضد انتشار فيروس كورونا طالما تم وضعها بشكل صحيح وأن معظم الإصابات تحدث عندما يخلع الناس الكمامات.

اقرأ أيضأ: باريس.. مظاهرة ضد قانون "الأمن الشامل" وفصل عاملي الصحة | صور

وقال المستشار العلمي للحكومة الفرنسية آرنو فونتانيه، قبل يومين، إن بلاده ستضطر للجوء إلى فرض عزل عام صارم مثلما حدث في أيرلندا وبريطانيا، إذا أخفقت في كبح سلالة جديدة أسرع انتشاراً من فيروس "كورونا المستجد".

وبلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في فرنسا نحو 3 ملايين حالة حتى يوم الجمعة، وأظهرت البيانات أن إجمالي عدد الوفيات من جراء الإصابة بالفيروس في البلاد وصل إلى 72 ألفاً و139 حالة. وأشارت البيانات إلى تعافي 220 ألفاً و650 شخصاً من المصابين.

اقرأ أيضأ: إنفلونزا الطيور تضرب فرنسا

اقرأ أيضأ: وفاة رئيس فرنسا السابق بفيروس كورونا