أصغر كاتبة في العالم.. طفلة من السعودية تؤلف سلسلة كتب

أصغر كاتبة في العالم.. طفلة من السعودية تؤلف سلسلة كتب

غبيينيس
ريتاج (غينيس)

تاريخ النشر: 10.07.2022 | 22:11 دمشق

آخر تحديث: 11.07.2022 | 17:23 دمشق

إسطنبول - متابعات

حصلت الطفلة السعودية "ريتاج حسين الحازمي" (13 عاماً) على لقب "أصغر كاتبة في العالم تنشر سلسلة كتب"، ليُسجّل اسمها في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية.

وذكر موقع "غينيس" أن السعودية ريتاج ابتكرت قصصاً خيالية للأطفال لمساعدتهم على التفكير بشكل أكثر إبداعاً وتوسيع خيالهم، وبيع الكتب من خلال متجرها على الإنترنت والعديد من بوابات الإنترنت الأخرى.

بدورها، قالت ريتاج: "بدأت الكتابة في السادسة من عمري بينما كنت بصحبة عائلتي للدراسة في الخارج".

وفي سنّ الـ7 من عمرها فقط، بدأت ريتاج بزيارة المكتبات في المملكة العربية السعودية، ثم باشرت في كتابة القصص القصيرة.

ونشرت روايتها الأولى باللغة الإنجليزية بعنوان "كنز البحر المفقود" في عام 2019، وكتابها الثاني "بوابة العالم الخفي" في تشرين الثاني 2020.

وبعد نشر كتابها الثاني، تأهلت ريتاج لتسجيل أصغر شخص ينشر سلسلة كتب (أنثى) وبعد مراجعة طلبها، حصلت على اللقب، لتتابع بعد ذلك بنشر روايتها الثالثة "ما وراء عالم المستقبل".

وقالت ريتاج: "أكتب لمجتمع زملائي من الأطفال، أدركت أنه لا يوجد العديد من الروايات لهذه الفئة العمرية، لذلك قررت إنشاء القليل من رواياتي".

وأضافت: "كوني حاملة للأرقام القياسية في غينيس هو إنجاز كبير أريد أن أشاركه مع الكتاب الشباب، أريد تحفيز الكتاب الشباب وتشجيعهم على مواجهة التحديات ومواجهة العقبات".

6غفف
السعودية ريتاج حسين الحازمي

من هي ريتاج حسين الحازمي؟

ولدت ريتاج في الظهران، المنطقة الشرقية من السعودية، وتتحدث اللغتين العربية والإنجليزية، والآن تبلغ من العمر 14 عاماً، وتتعلم اللغة اليابانية أيضاً. 

وتعمل حالياً على الكتاب الرابع في سلسلة The Passage to the Unknown ، حيث تواصل مسيرتها لإلهام أطفال العالم لتحقيق أحلامهم.

يذكر أن الطفلة السعودية ريتاج ليست المؤلفة الوحيدة التي تحمل لقب غينيس للأرقام القياسية، حيث تحمل الفتاة البريطانية "بيلا جي دارك" الرقم القياسي لأصغر شخص ينشر كتاباً، بعد أن نشرت كتابها The Lost Cat عندما كان عمرها 5 سنوات و211 يوماً فقط.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار