icon
التغطية الحية

أسماء الأسد تظهر للمرة الأولى منذ إعلان إصابتها بالسرطان.. ماذا قالت؟

2024.05.25 | 13:00 دمشق

آخر تحديث: 25.05.2024 | 13:05 دمشق

اسماء الأسد
أسماء الأسد - رئاسة النظام السوري
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ظهرت زوجة رئيس النظام السوري، أسماء الأسد، بتسجيل مصور اليوم السبت، وذلك للمرة الأولى منذ إعلان إصابتها بمرض اللوكيميا (سرطان بالدم).

ونشرت رئاسة النظام تسجيلاً لأسماء الأسد زعمت فيه أنه منذ إعلان خبر إصابتها بـ"اللوكيميا" تلقت "الكثير من الرسائل المليئة بالمحبة والمساندة"، مضيفة أن تلك الرسائل أعطت "عائلة بشار الأسد مزيداً من القوة في هذه الظروف".

وتابعت: "أي شخص يخوض معركة مع المرض، لا بد له من امتلاك القوة والإرادة، ليس فقط من أجل التغلب على المرض، وإنما ليتحمل بعده عن الناس الذين يحبهم وملتزم بخدمتهم".

ومضت بالقول: "وأنا سأخوض هذه المعركة، متسلحة بالإيمان والثقة المطلقة برب العالمين، وبدعائكم ومحبتكم.. بشوفكم عن قريب".

إصابة أسماء الأسد بالسرطان

أعلن النظام السوري، صباح يوم الثلاثاء الماضي، إصابة أسماء الأسد بمرض اللوكيميا، وذلك بعد بضع أعوام من شفائها من سرطان الثدي.

وقالت رئاسة النظام السوري في بيان إنه "بعد ظهور عدة أعراض وعلامات سريرية مرضية تبعها سلسلة من الفحوصات والاختبارات الطبية، تم تشخيص إصابة أسماء الأسد، بمرض الابيضاض النقويّ الحاد (لوكيميا).

وبحسب البيان فإن "أسماء الأسد ستخضع على إثر المرض لبروتوكول علاجي متخصص يتطلب شروط العزل مع تحقيق التباعد الاجتماعي المناسب".

كذلك أشار البيان إلى أن أسماء الأسد ستبتعد عن العمل المباشر والمشاركة بالفعاليات والأنشطة كجزء من خطة العلاج، مضيفاً أنها ستخوض هذه المرحلة العلاجية بـ"كل إرادة وعزيمة وإيمان".

وفي آب عام 2018، زعم النظام السوري إصابة أسماء الأسد بمرض "سرطان الثدي"، ونشرت "رئاسة الجمهورية" حينذاك صوراً جمعت أسماء بزوجها داخل أحد المشافي العسكرية في العاصمة دمشق، بهدف المعالجة بالجرعات الكيماوية.

وخلال فترة مرضها الذي أثار كثيرا من الجدل والشكوك حول صحته، شاركت أسماء في كثير من الفعاليات والمناسبات الرسمية والاجتماعية مغطاة الرأس -في إشارة إلى أنها تعاني من تساقط الشعر بسبب العلاج الكيماوي- قبل أن يُعلَن في آب 2019 عن شفائها الكامل من مرضها المزعوم.