icon
التغطية الحية

أسماء الأسد تتجاهل شكوى معلمين من الساحل و"طباع": اسكتوا لما أنا بحكي (فيديو)

2021.09.23 | 06:14 دمشق

whatsapp_image_2021-09-20_at_1.33.15_pm.jpeg
طرطوس - سريان الشاتي
+A
حجم الخط
-A

احتج معلمون من الساحل السوري أمام وزير التربية في حكومة الأسد دارم طباع على عدم نقلهم للعمل في محافظاتهم رغم تقديمهم أعذارا (إنسانية) بحسب التعميم الذي أصدرته الوزارة عام 2019.

وسمح التعميم للمعلمين الموظفين في محافظات واقعة خارج سيطرة النظام بنقل عملهم إلى محافظات تحت سيطرته يحددونها هم وفق شروط.

وشمل التعميم عدة استثناءات من بينها أصحاب (الحالات الإنسانية: أرامل- مطلقات.. الخ)، واشترط وجود شاغر لنقل صاحب الطلب إلى المحافظة التي يحددها، وإن لم يتوافر يتم نقل المعلم إلى منطقة تحددها الوزارة.

وذكرت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا أن الموافقات صدرت من الوزارة بناء على المحسوبيات، وأن عددا من المعلمين رفضت طلباتهم رغم استيفائهم للشروط.

وإثر ذلك قرر عدد منهم الاحتجاج أمام مقر الوزارة في دمشق والتقوا بـ "طباع" الذي رفض الجلوس معهم، وتحدث معه بازدراء وفق مصدر سرب لتلفزيون سوريا شريط فيديو عن اللقاء.

وقال "طباع" للمعلمين إنه لا يستطيع مساعدتهم وأن القوانين تنطبق على الجميع دون استثناء. لكن قوائم النقل التي حصل عليها تلفزيون سوريا تثبت عكس ذلك، حيث تضمنت أسباب نقل مثل التي قدمها المعلمون المرفوضة طلباتهم.

 

 

وتضمن حديث "الوزير" مع المعلمين عبارات غليظة، وجملا منفرة مثل (الي بدو يضل هون بدي اعمله عقوبة.. أنا عم فكر الغيلكن عقودكن كلا.. اسكتوا لما أنا بحكي.. بكرى باخدكن ع الشؤون وافتحلكن جمعية... شو رأيك حللك مشكلة الشرق الأوسط).

وعقب انتهاء اللقاء السريع مع "طباع" الذي لم يقدم حلاً، توجه المعلمون إلى مكتب أسماء الأسد لتقديم شكوى. لكن انتظارهم لمدة ثلاث ساعات لم يسفر عن شيء وتم تجاهلهم، فقرروا ترك رسالة لم يتلقوا ردا عليها إلى لحظة كتابة التقرير، وفق ذات المصادر.