icon
التغطية الحية

أسرى مجموعة "فلحوط" في السويداء يعترفون: هؤلاء حلفاء راجي |فيديو

2022.07.27 | 18:01 دمشق

عنصر من ميليشيا فلحوط (شبكة الراصد/فيس بوك)
عنصر من ميليشيا فلحوط (شبكة الراصد/فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت شبكة "الراصد" المحلية في السويداء، اليوم الأربعاء، اعترافات لعناصر من ميليشيا المدعو راجي فلحوط "قوات الفجر" التابعة للنظام السوري، وذلك بعد اقتحام حركة رجال الكرامة لمقار الميليشيا واعتقال متزعمها.

وتحدث أحد عناصر الميليشيا في اعترافاته المسجلة بالفيديو، عن اعتقال شخصين خلال اليومين الماضيين، مشيراً إلى أنهم تعرضوا للتعذيب في مقر للميليشيا، لمدة نصف ساعة، ثم نقلوا إلى مكان مجهول لينتشر خبر العثور عليهم مقتولين في اليوم التالي.

وادعى العنصر أنهم لا يعرفون اسم الشخصين، إلا بعد نشر تفاصيل الحادثة على الحسابات المحلية في فيس بوك، لافتاً إلى أنّ العناصر كانوا يتخوفون من السؤال عن أسماء المعتقلين، وفقاً لقوله.

وذكر عنصر آخر أسماء مجموعات مثل مجموعة سليم حميد ومجموعة كفاح الحمود وعماد العقباني ومهند مزهر وناجي الشعراني ورامي مزهر وغيرها من الأسماء.

وعن تفاصيل اختطاف جاد الطويل، قال العنصر إن محمد أبو حمدان ورامي فرج وعلاء فلحوط ونبيل معروف وسلمان رزق هم المسؤولون عن الاختطاف.

أسر راجي فلحوط في السويداء

وصباح الأربعاء، تمكنت فصائل محلية في السويداء من أسر المدعو راجي فلحوط متزعم ميليشيا "قوات الفجر"، بعد محاصرته مع عدد من عناصره في بلدة عتيل.

وكانت الفصائل المحلية حاصرت منذ ليل أمس الثلاثاء، عددا من الأبنية التي تمترس بها فلحوط وعناصره في البلدة، ومن ضمنها منزله "الذي يتخذ منه مقراً لميليشياته.

وأحرقت الفصائل المقر الرئيسي لميليشيا "فلحوط" التابعة للأمن العسكري في بلدة سليم، إذ أظهرت صور تصاعد دخان كثيف من المقر "الذي كان مركزاً للخطف والقتل والتعذيب".
كما تمكنت الفصائل من تحرير جاد الطويل الذي كان أسيراً في أحد المقار التابعة للميليشيا. وفق ما أوردته شبكة "السويداء 24".