icon
التغطية الحية

أردوغان يصلي في آية صوفيا عشية الانتخابات الرئاسية | فيديو

2023.05.13 | 23:42 دمشق

حشد من مؤيدي أردوغان يشاركونه الصلاة في آيا صوفيا، 13 أيار 2023 (تويتر)
حشد من مؤيدي أردوغان يشاركونه الصلاة في آيا صوفيا، 13 أيار 2023 (تويتر)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

اختتم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حملته الانتخابية، يوم السبت، بالصلاة في مسجد آيا صوفيا بإسطنبول، عشية انتخابات رئاسية وبرلمانية تُعتبر "مصيرية" في تاريخ البلاد.

وأظهرت لقطات فيديو متداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حشد من مؤيدي أردوغان في آيا صوفيا يهتفون "يا الله، بسم الله، الله أكبر"، والتقط فيديو آخر شعائر إقامة الصلاة.

وزار أردوغان الشيخ حسن أفندي زعيم جماعة "إسماعيل آغا" الدينية في الفاتح، وأظهرت لقطات فيديو استقبال حشد من الناس لأردوغان في منطقة الفاتح قبل توجهه للصلاة مع مؤيديه في آيا صوفيا، كما انتشر فيديو يصوّر استقبال زعيم جماعة "إسماعيل آغا" لأردوغان على باب منزله.

الانتخابات التركية 2023

ويتنافس على منصب رئاسة الجمهورية في الانتخابات التركية 2023 ثلاثة مرشحين هم الرئيس رجب طيب أردوغان وزعيم المعارضة والمرشح عن الطاولة السداسية كمال كليتشدار أوغلو، وزعيم تحالف الأجداد سنان أوغان. بينما يتنافس 26 حزباً على مقاعد البرلمان.

وستنشر نتائج الانتخابات الرئاسية ونتائج الانتخابات البرلمانية مساء الأحد 14 من أيار 2023 بعد انتهاء عملية التصويت، حيث تبدأ العديد من وسائل الإعلام التركية بنقل النتائج بشكل مفصل تتضمن معلومات حول المرشحين الرئاسيين والبرلمانيين، والمعلومات الشخصية للمرشحين ومعدلات تصويتهم، ومعلومات مثل عدد الناخبين، والمرشح الذي حصل على عدد الأصوات وفقًا لعدد صناديق الاقتراع المفتوحة.