أردوغان: نتخذ جميع الإجراءات اللازمة سواء في إدلب أو عين العرب

أردوغان: نتخذ جميع الإجراءات اللازمة سواء في إدلب أو عين العرب

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (الأناضول)
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (الأناضول)

تاريخ النشر: 06.12.2022 | 16:41 دمشق

آخر تحديث: 07.12.2022 | 16:46 دمشق

إسطنبول - متابعات

أفاد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، بأن تركيا "مستمرة في حربها على الإرهاب وتدمير منابعه"، وفي سياق ذلك يتم اتخاذ الخطوات اللازمة سواء في إدلب أو عين العرب شمالي سوريا.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمام الجمعية العامة لاتحاد نقابات أرباب العمل الأتراك في أنقرة.

وقال أردوغان: "تغلبت تركيا على كل العقبات لمحاربة الإرهاب في مهده، أي إذا كان مصدر الإرهاب شمالي سوريا فإننا ننهيه في الشمال السوري وليس بجلبه إلى الداخل، هذا هو كفاحنا".

أردوغان: "عين العرب انتهت بالنسبة لنا"

وتطرق الرئيس "أردوغان" إلى منطقة عين العرب بالقول: "يخرب علينا بعضهم ويقول لا تستطيع فعل أي شيء في عين العرب، ولا يمكنك فعل ذاك، عين العرب انتهت بالنسبة لنا، ما الذي يمكنكم فعله الآن".

وأضاف في حديثه عن الشمال السوري: "مهما كانت الإجراءات اللازمة في إدلب، أو في عين العرب، وفي جميع تلك المناطق، فإننا نتخذها في كل وقت، واتخذناها في الماضي، وسنتخذها من الآن فصاعداً. أخبروا هؤلاء الإرهابيين، أن تركيا لم تعد مكان خصباً لهم".

وفي وقت سابق، قال الرئيس "أردوغان" إن بلاده "ستكمل حتماً" الشريط الأمني الذي تقوم بإنشائه على حدودها الجنوبية مع سوريا بعمق 30 كم.

وأكّد أن حكومته عازمة على جعل تركيا في مصاف أكبر 10 اقتصادات في العالم من خلال تحقيق جميع الأهداف السياسية والاقتصادية لرؤية "قرن تركيا".

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار