icon
التغطية الحية

تركيا: لن نسمح بأي نشاط إرهابي في المنطقة والعمليات تتواصل بنجاح

2022.12.01 | 22:28 دمشق

مجلس الأمن القومي التركي - الأناضول
مجلس الأمن القومي التركي - الأناضول
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قال مجلس الأمن القومي التركي، اليوم الخميس، إن أنقرة ستتخذ الخطوات اللازمة لعدم السماح بوجود ونشاط أي "تنظيم إرهابي" في المنطقة.

وأضاف في بيان صدر عنه عقب اجتماع للمجلس برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان، أن "المجلس تلقى إحاطة بشأن العمليات المستمرة بحزم وإصرار ونجاح داخل البلاد وخارجها ضد جميع التهديدات والمخاطر ضد الوحدة الوطنية والبلاد على رأسها التنظيمات الإرهابية بي كي كي وبي واي دي، وناقش التدابير الإضافية الممكنة بهذا الصدد".

وذكر أن "العمليات المنفذة على طول الحدود الجنوبية للبلاد في إطار المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة بهدف ضمان أمن ودفاع البلاد، هدفها الوحيد التنظيمات الإرهابية".

وتابع: "تم تأكيد عدم السماح بوجود ونشاط أي تنظيم إرهابي في المنطقة، وأنه سيتم اتخاذ الخطوات اللازمة لتحقيق ذلك".

ولفت إلى أن قوات الأمن التركية تولي أهمية لمبدأ "العمل بإخلاص تام للقانون الوطني والدولي وحقوق الإنسان والضمير" ضد ما سمّاها البيان "الحرب البطولية ضد الإرهاب".

"تركيا لن تتسامح بأي شكل من الأشكال"

وشدد على أن تركيا "لن تتسامح بأي شكل من الأشكال بشأن استهداف قوات أمنها من قبل الجهات التي تلجأ للكذب والإفتاء لإراحة التنظيم الإرهابي الانفصالي الذي يتلقى ضربات قاسية"، وفق تعبير البيان.

وأشار إلى أن تركيا تنتظر من اليونان، "غير المكترثة بمقترحات الحوار"، إنهاء أنشطة تسليح الجزر (في بحر إيجة) ذات الوضع غير العسكري.