أردوغان: الصواريخ على تركيا مصدرها النظام السوري وتم الرد عليها

تاريخ النشر: 19.03.2021 | 16:15 دمشق

إسطنبول- وكالات

صرّح الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، أن الصواريخ التي أطلقت الليلة الماضية على الأراضي التركية كان مصدرها قوات النظام وتم الرد عليها بشكل مناسب.

وقال أردوغان، في تصريحات صحفية عقب أدائه صلاة الجمعة في أحد مساجد إسطنبول، إن نظام الأسد "نفذ هجمات على أراضينا وتم الرد عليها بالشكل المناسب من قبل قواتنا، والآن تم تنفيذ هجوم على كلس، وهذا أمر غير مقبول وتم الرد عليه بالشكل المناسب وسنستمر بالرد على أي هجمات".

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت، أمس الجمعة، أن قواتها شنت هجومًا على مواقع المسلحين "الأكراد" شمالي سوريا ردًا على حادث سقوط صواريخ على كلس، مشيرة إلى أنها أخطرت روسيا بوقف النار عقب التصعيد.

 

وقالت الوزارة، في بيان نشرته عبر "تويتر"، إن صواريخ انطلقت من داخل سوريا سقطت على منطقة خالية في كلس، مضيفة: "الحادث لم يؤد إلى سقوط إصابات بين مواطنينا، لم تقع أي أضرار أو خسائر".

 

وتابعت الوزارة أنها وجهت إخطارًا إلى روسيا لوقف إطلاق النار عقب هذا التصعيد، مفيدة بأن قواتها شنت فورًا ضربات على أهداف محددة تابعة للمسلحين، وشددت على أن قواتها بالمنطقة في حالة تأهب وتتابع تطورات الأحداث عن كثب.

وقالت وكالة "الأناضول" التركية، نقلاً عن مصادر أمنية، أمس الخميس، إن قذيفة سقطت على أرض خالية، وأخرى أصابت ورشة للرخام في حي أسكي بيشاولر في المدينة.

وأضافت "الوكالة" أن فرق الشرطة "هرعت إلى المنطقة بعد سقوط القذائف"، مشيرة إلى أنهما لم تنفجرا، ولم تتسببا بسقوط قتلى أو جرحى، إذ جرى استدعاء "خبراء تفكيك المتفجرات" إلى مكان سقوطهما.

 

 

وزير دفاع النظام من درعا: من لا يقبل بالتسوية عليه مغادرة المنطقة
درعا تفرض مساراً جديداً
"النظام" يقنص طفلة في درعا البلد ويرسل تعزيزات إلى الريف
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة