icon
التغطية الحية

أربعة قتلى في درعا خلال أقل من 24 ساعة

2022.03.29 | 16:43 دمشق

53a43528201905mena_syria_harassment_pr.jpg
حاجز لقوات النظام في مدينة درعا - AP
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قُتل 4 أشخاص في درعا إثر عمليات استهداف طالتهم بمناطق متفرقة من المحافظة في أقل من 24 ساعة.

وبحسب "تجمع أحرار حوران"، فإن الطبيب ثائر زياد البلخي قتل، اليوم الثلاثاء، من جراء انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارته في بلدة محجة شمالي درعا.

وينحدر البلخي من بلدة المجيدل في منطقة اللجاة، ويعمل لصالح اللواء الثامن المدعوم روسياً في مستشفى بصرى الشام في ريف درعا الشرقي.

كما قتل كل من محمد جابر العتمة الملقب بالصيدلي، وزوجته هناء حسن الصوفي العتمة من جراء استهداف منزلهما بقنابل يدوية من قبل مجهولين، بعد منتصف ليل الإثنين – الثلاثاء، في مدينة الصنمين شمالي درعا.

وكذلك قتل، اليوم الثلاثاء، الشاب محمد فندي الناطور متأثراً بجراحه التي أصيب بها برفقة الشاب محمد أحمد الرويلي، من جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب في منطقة درعا البلد، يوم الأحد الفائت.

ويوم الأحد، شهدت محافظة درعا أحداثا متسارعة وازدياداً في عمليات الاغتيال، إذ كانت الحصيلة خمسة أشخاص في عموم المحافظة.

وتشهد محافظة درعا عمليات اغتيال وخطف وسرقة وسطو مسلّح، في ظل فلتانٍ أمني تعيشه المحافظة منذ سيطرة نظام الأسد عليها بدعم روسي وإيراني، في شهر تموز 2018، ويوجّه ناشطون أصابع الاتهام إلى أجهزة أمن النظام وميليشياته، التي تشنّ حملات اعتقال مستمرة تطول مدنيين وعسكريين ومسؤولين سابقين في الجيش السوري الحر.

وكان "تجمع أحرار حوران" أصدر تقريراً إحصائياً شاملاً للانتهاكات في محافظة درعا خلال شهر شباط الفائت، والذي شهد ارتفاعاً ملحوظاً في عمليات الاغتيال والاعتقال في المحافظة.

وسجّل مكتب توثيق الانتهاكات  التابع للتجمع، مقتل 39 شخصاً، واعتقال قوات النظام لـ 37 شخصاً في المحافظة، معظمهم اعتُقلوا بعمليات دهم.